هل يفعلها القطامين؟!


جراسا -

عانت القطاعات التجارية كافة من جراء جائحة كورونا والقرارات المرافقة لمحاربة انتشارها وابرزها الاغلاقات التي تسببت بأزمة حقيقية في تواجد السيولة وتغطية الالتزامات المالية وعدم قدرتها على النهوض مجددا بسبب التعثر الذي تعيشه هذه الايام.

اليوم، وبعد الانفتاح التدريجي الذي اعلنت عنه الحكومة لانعاش تلك القطاعات لن يكون كافيا وحده لتحقيق العودة الى الاوضاع الطبيعية، فالجميع مسه الضرر مواطنين وقطاعات، ومن هنا فاننا ندعو الحكومة وتحديدا وزير العمل معن قطامين بضرورة اتخاذ عدد من الاجراءات والقرارات التي تسهم في تسريع عجلة النهوض ودعم تلك القطاعات دون تكليف الخزينة اعباء مالية.

ابرز تلك القرارات تتمثل بمنح القطاعات مهلة لتصويب اوضاع العمالة الوافدة لديهم، نظرا لصعوبة اجراء تجديد تصاريح العمل في الوقت الراهن وهذا يتطلب موقفا حاسما وسريعا من الوزير القطامين ووقف ملاحقة العمالة عن مخالفات تصاريح العمل ضمن مهلة محددة لتتمكن القطاعات من الانتعاش مجددا.

الجميع يعلم ان حجم المستحقات والالتزامات المالية للجهات الحكومية كبير جدا، وهو ما يستدعي التدخل الفوري لتقسيط مستحقات الضمان الاجتماعي وضريبة الدخل على تلك القطاعات التي تعيش حالة غير مسبوقة من تردي الاوضاع لتتمكن من اعادة انتاج نفسها والنهوض مجددا وانعاش الاقتصاد المحلي.

فهل يفعلها وزير العمل معن قطامين ويساهم في انعاش القطاعات الاقتصادية؟!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات