دعوات لحماية أطفال القدس من "أسرلة العقول"


جراسا -

دعا الناطق باسم أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب الى توفير الدعم المناسب لأطفال القدس المستهدفين من قبل الاحتلال.

وأكد أبو عصب أن "أسرلة العقول" هدف إسرائيلي من أجل السيطرة على الجيل الفلسطيني الناشئ، وتحديداً فئتي "الأطفال والنساء".

ونبه الى أن استهداف الأطفال، وفرض المحكوميات والغرامات العالية عليهم يأتي بهدف السيطرة على المدينة المقدسة.

كما أشار أبو عصب الى أن الاحتلال عمل على نشر الآفات بين صفوف الأطفال المقدسيين واستهدافهم بالاعتقال والملاحقة.

واتهم الناشط المقدسي المؤسسات الدولية بأنها تقف موقف المتفرج تجاه انتهاكات الاحتلال. ويلاحق الأطفال المقدسيين بإجراءات أمنية قاسية منها اعتقالهم والتحقيق معهم بشكل قاس ومؤلم وفرض عقوبة الحبس المنزلي والإبعاد عن العائلة بالرغم من صغر سنهم. وتفيد إحصائيات أن عدد الأطفال المقدسيين الذين صدرت بحقهم أحكام بالحبس المنزلي (120) طفلا في العام 2019 و (90) طفلا في العام 2018 و(95) طفلًا خلال عام 2017، و(78) طفلًا خلال العام 2016م، و(60) طفلًا خلال العام 2015.

ورصد التقرير الدوري الذي يعده المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية تواصل حملات الدهم والتفتيش والاعتقالات اليومية، حيث بلغ عدد المعتقلين خلال عام 2020 (4439) معتقلا، بينهم أطفال ونساء وأسرى محررون، ضاعف الإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد معاناتهم، خاصة مع انتشار فيروس كورونا. وأظهرت الإحصاءات أن مناطق القدس والخليل ونابلس ورام الله، تعتبر الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (4273، 3250، 2657، 2560) انتهاكا على التوالي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات