طوقان يرفض الافصاح عن راتبه


جراسا -

تهرب رئيس مجلس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان من الافصاح عن قيمة رواتب مفوضي الهيئة - خلال رده على سؤال نيابي قدمه النائب عناد الفايز، مشيراً الى ان تعيين مفوضي هيئة الطاقة الذرية يتم عبر كتاب من رئاسة الوزراء، منذ انشاء الهيئة عام 2009.

وقال ان موازنة هيئة الطاقة الذرية بلغت خلال الاعوام الماضية 9 ملايين دينار، قبل ان يتم خفض الموازنة السنوية الى 6 ملايين دينار، لافتاً الى ان الهيئة انشأت عدة مشاريع ريادية من بينها المفاعل النووي البحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وهو المفاعل النووي البحثي الوحيد في دول المشرق العربي، ومشدداً ان هذه المفاعل هو بمثابة العقل النووي لاي مشروع نووي اردني، بحيث يديره نحو 110 مهندس نووي اردني، ويعمل منذ ثلاثة سنوات.

واشار طوقان الى ان المفاعل البحث ينتج مادة اليود التي تستخدم في علاج مرضى السرطان، وبالاضافة الى مواد اخر تستخدم في انتاج تصوير مرضى القلب.

وختم طوقان ان الهيئة قامت بانشاء مصنع الريادي (الكعكة الصفراء)، في عام 2008، وبدء العمل فيه منذ عام 2018.

من جانبه قال النائب عناد الفايز ان اجابات طوقان غير مقنعة، لافتاً الى انه قد يحول السؤال الى استجواب للحكومة.

 

 



تعليقات القراء

ليكن معلوم ان الرقم 9 ملايين سنوي
مصاريف السفر تتجاوز المليون دينار سنويا له وللمفوضين ناهيك عن انهم معظم شهور السنه مقيمين في الفنادق الاوروبية والغربية ومياومات ما بعلم فيها الا ربنا وجايين تستفسروا عن الراتب ..
20-01-2021 01:35 PM
هيك معروف
٢٧ الف
21-01-2021 03:24 PM
ابو اصطيف
يعني ان راتبه يعادل راتب 77 فرد كالمعلم او رجل الامن !!!
23-01-2021 11:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات