نصائح يجب اتباعها عند انقطاع الطمث


جراسا -

تعتبر فترة انقطاع الطمث أو ما يعرف بسن اليأس لدى السيدات من الفترات الصعبة عليهن نفسياً وصحياً. لكن يمكن أن تجعليها فترة ككل فترات حياتك باتباع هذه النصائح.

-حيث تعد المواظبة على ممارسة الرياضة يوميا من اهم النصائح التي يجب علي المراة القيام بها حفاظ علي دورتها الدموية وحفاظا ايضا على نشاطها وصحة العظام والحفاظ على الجسم اجمعه وصحته، ولذا عليها ممارسة الرياضة على الاقل 3مرات في الاسبوع لتجديد وتنشيط خلايا الجسم.

-تتعرض بعض النساء لبعض المشاكل الصحية بعد انقطاع الدورة الشهرية، كالاصابة بهشاشة العظام ولذا عليك الاهتمام بتناول الاطعمة الغنية بالكالسيوم كالبيض والاجبان والحليب لحماية صحة العظام.

-الحفاظ على صحتك وتناول الاطعمة الغنية بالحديد يعد من اهم النصائح التي يجب القيام بها للحد والحفاظ على نسبة الحديد في الجسم وتجنب الاصابة بالانيميا، ولذا عليك تناول الخضروات والفواكه بشكل دائم.

-من اهم النصائح التي تجنبك الاصابة والشعور بالاكتئاب خلال هذه الفترة التعرض لاشعة الشمس بشكل دائم، فهي تقي من الاصابة بالاكتئاب وتساهم في افراز هرمون السعادة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات