قرية الرميمين السياحية ؟؟ملف في ذمة وزير السياحة


 لا يراودني الشك لحظة بأن في قرية الرميمين المئات من أبنائها الذين يحبونها وينتمون لها أكثر مني بكثير،،،، وهم على إستعداد لتقديم الغالي والنفيس حبا" بالله والوطن ووفاء" منهم لقريتهم الرميمين ، فهي جنتهم على الأرض ومملكتهم الصغيرة التي زرعوا فيها الرمان والليمون والخضروات وأشجار الزيتون وجمعتهم بعراقتها وأصالتها الدينية مسلمين ومسيحيين أخوة بالله أصوت أجراس كنيسة المهد الأثرية و صوت الأذان الصادر من مسجد مجاور ليعلن إقامة الصلاة للمسلمين ، ومن أبناء القرية  أعزاء عليها كثيرون،  غادروها قبل سنين، كانت أخر ما تجمعهم بها ذكريات الطفولة  التي لطالما ارتبطت ذكرياتهم فيها بسحر المكان  والذي يمتد من ابرز معالمة الرائعة ابتداء" من شلالات الرميمين السياحية والمباني الاثرية القديمة بالإضافة الى معاصر الزيتون القديمة الأثرية ونبعة الصايغ ونبعة الراهب اللتان تتميزان بمياههم العذبة  فهي قرية تقـــع ضمن حدود بلدية السلط الكبرى بمسافة لاتزيد عن 14كم  وتقطنها جزء من عشائر مدينة السلط مثل عائلات مسيحية هي الصايغ والربضي وعائلات مسلمة هي الفواعيروالغنيمات والخرابشة؟؟؟؟ وللتذكير إن نفعت الذكرى فهي قرية يتوفر بها لايقل عن 4000 نسمة أي بواقع 3000 ناخب يدلون بأصواتهم في كل دورة إنتخابات برلمانية  .

 الحقيقة لا يمكن أن تخفى على أحد من أبناء هذا الوطن وخصوصاً ممن يتابعون قصة الرميمين الحزينة ، فكيف تم تشييد  مبنى ضخم فيهاعلى اساس انة كلية علوم شرطية وتحول المشروع  بحكمة اصحاب القرار الى مبنى سجن دمر كل الطموحات والآمنيات للرقي بهذة القرية لتصبح مزارا" سياحيا"يحج الية المتنزهون ،  ففي هذة القرية الرائعة الذي يعجز اللسان عن وصفها بجمالها وأناقتها السياحية لا يختلف إثنان بأن تشييد ذلك السجن هو بمثابة خطيئة تم إرتكابها في غفلة من الزمن ولأسباب مبهمة لا تقنع لاعاقل ولا مجنون ،  وكيف تحولت شلالات الرميمين الى مكب للنفايات يحيطها الوحل القذر والحجارة ومخلفات بعض الزائرين الذين لاضمير لهم  بعد أن كانت الأثمن وألأجمل نظارة وأناقة وأصبحت عيون ينابيعها تختلط مع مياة التصريف الصحي لمبنى السجن  ؟؟ هل هو أهمال حكومي

أم لذلك الضبع الذي ظهر فيها ا دورا"  لا أدري ؟؟

 وهل يحق لنا أن نتسأل أن عدم وجود ممتلكات خاصة ومزارع لأي مسؤول في حكوماتنا المتعاقبة في هذا المكان الجغرافي هو ما أدى الى هذا الحال المؤسف  بعكس بعض المناطق التي تتميز بخدمات وبنية تحتية كاملة  بسبب وجود مزارع لبعض أعيان الوطن ووزرائة واصحاب الدولة الأفاضل فيها ؟؟؟؟ وهل الحكومات المتعاقبة ووزراء البلديات الذين أقسموا اليمين أمام الله وعاهدوا جلالة الملك على خدمة هذا الوطن لا يعتبرون أنفسهم مسؤولين عن هذة المهزلة في تحويلها من منطقة سياحية الى مكب نفايات ومكرهة صحية وكارثة بيئية ؟؟؟؟ الا تخجل بعض الجهات الحكومية والمسؤولين فيها من أنفسهم  ويشعرون بعقدة الذنب حين يقولون أن لدينا مناطق سياحية في الأردن ويذكرون هذة المنطقة في سجلات وزاراتهم على انها منطقة سياحية وهي  بهذا الحال  المؤسف ؟؟
اين ضمير المسؤول حين يكون من واجبه معالجة الخطأ  ولو بالحد الادنى  ويقوم بالأهمال  لهذه الدرجة وبهذا المستوى ،،، لقد كتب الكثيرون عن هذا الموضوع وهناك مناشدات عديدة ولعدة جهات حكومية وكان الجميع يصرخ  ويطالب بازالة مبنى السجن ونقلة الى مكان" اخر واعطاء هذا المكان الاولوية في الخدمات واعادة ترتيب كل ما دمرة الاهمال السابق ولكن دون جدوى ،،،، فلو ان الاسباب والحجج هي ان المبنى قد كلف خزينة الدولة الكثير فما المانع من تحويلة الى مبنى كلية حكومية او جامعية  وهل المباني التي تم هدمها في مدينة السلط  مثل مبنى مديرية التربية والتعليم  ومبنى المحكمة المحافظة سابقا" ومدرسة عقبة بن نافع بحجة إبراز الجانب الأثري والسياحي للمدينة هي  أقل  تكلفة من مبنى السجن الوردي  في الرميمين .

لحكومتنا الحالية ولمجلس نوابنا الأفاضل كل الاحترام والتقدير  وهذة دعوة  مفتوحة بأن يقوم كل واحدا" منهم بزيارة هذة القرية للأطلاع بنفسة على واقع الحال المأساوي فيها وليحكم بنفسة اذا ما كانت تستحق منهم إعادة النظر في أزالة السجن منها والايعاز لدوائر الخدمات التابعة لها بالقيام بواجباتهم  وإعادتها على الخريطة السياحية في أردننا الغالي ؟؟؟؟؟
حمى الله أردننا الحبيب في ظل قيادته وهدى جميع أبنائه لما يحب ويرضى وأكرمهم بالعمل لما يرضيه وأن تكون أعمالهم لوجهه الكريم مع خالص محبتي وتقديري للجميع .

Waleedkh2009@hotmail.com



تعليقات القراء

ابن القرية
يعود الفضل الاكبر في تدمير قريتنا الجميلة الى دولة المهندس نادر الذهبي (ابن السلط) الذي اصر على تحويل القرية من منتجع سياحي الى سجن فاصبح اسم القرية يرتبط بالقتل والاجرام بعد ان كانت مقصدا للسياح من كافة الاقطار العربية. الحل الصحيح هو تحويل هذا السجن الى كلية جامعية او معهد تعليمي يخرج علماء وقادة بدلا من استفزاز اهل القرية برؤية طوابير اصحاب السوابق الذين سيحيطون بالسجن زارين او مزورين.
04-12-2010 12:52 PM
ابن جلعد
قد أسمعت لو ناديت حيا ..
وزير السياحة مشغول باستثماراته السياحية الخاصة. وجهود الوزارة ستتركز في ام قيس حيث يستأجر معاليه مطعم من وزارة السياحة التي يتولى هو نفسه حقيبتها!!.. والعوض بسلامتكو
04-12-2010 04:15 PM
عبّادي وافتخر
الله اكبر مافية وزير بدلا من يكحلها يقلع عينها لان همهم الوحيد السرقة والاستثمار الغير مشروع في زمن 0000000000
04-12-2010 07:07 PM
محمد المسعود
رميمين أجمل قطعة في الوطن
بشلالاتها ، بطاحونتها القديمة ، بالسيل، بالاشجار ، بالتأخي بين اهليها ، انها قطعة من الجنة ،
05-12-2010 12:48 AM
مازن الاحمد السوري
الصوره التي على سطح المكتب على جهازي الكمبيوتر ماخوذه في رميمين اعلى الشلات حيث لا يمكن ان تصدق ان هذه الصوره ماخوذه في بلد عربي ولا حتى لبنان او سوريه يمكن ان يكون فيها هذا الجمال للطبيعه ولولا وجود صوره شخصيه لارسلت لكم نسخه منها للتاكد .. حرام عليكم ان تصبح مرتع للسكارى .. حرام ان تكون رميمين مخصصه لتعبئة سوتيرات الماء حرام ان تصبح تربتها بيضاء مغبرة وجوها ملوث والمطعم على مدخل الشلال مهجور تفوح منه الروائح النتنه ويختبى فيه الكلاب الضاله من ابناء البشر والحيوان.
اصطحبت زوجتي منذ فتره لنتفدها ان كان قد تحسن حالها فتبعتنا سياره من الطريق العام الى الشلال وهم يراقبونا مراقبه لصيقه ولما وصلنا لم نجد غيرنا فيها نحن والمراقبين فرجعنا مباشرة.
06-12-2010 12:17 AM
Wasef Bishara Sayegh
من مملكة أسبانيا ارسل الشكر والأعتبار الى أخي وليد خليفات في سلطنة عُمان . مقالكم الرفيع يا أخي الكاتب وشعوركم ومدى أهتمامكم لبلدتنا الرميمين يدل على كل الأصالة الوطنيه وعشق أرض الأجداد. قلت في رسالتي الموجهه لصاحب الجلاله أبو الحسين الهاشمي المعظم . بأننا في المهجر ولكن الوطن محمول في قلوبنا. فها أنت يا أخي الكاتب تكتب من مكان تواجدك عن بلدة الرميمين وقضيتها ، كما كتبوا الأخوه الشرفاء في بلدنا الأم عن نفس القضيه. مأساة الرميمين تكبر مع مضيئ الوقت ومع تغير المسؤولين وأستمرارية الصمت . نآمل أن يُستجاب لك ولنا ولكل المتضامنين مع الرميمين . ولعل الفرحه تُكمل بتغيير صفة مبنى السجن لمركز أخر حيوي مرغوب به ليساهم في أنتعاش البلده السياحيه من بعد كل الجهد والعناء الطويل. أقدم لشخصكم الجليل يا أخي وليد شكر أهل بلدتي على صفة محبتكم وقلقكم وتضامنكم المشرف والى صحافتنا النزيهه كل الشكر والأعتبار في نشرها لقضية الرميمين من جديد .
أدامكم الله لخدمة الوطن من وخارج حدوده1
07-12-2010 01:29 PM
Muhajer fe USA

Thank you Mr. Waleed for your love and concern for our town in, Ermemeen, Jordan. Your care and anxiety for our country Jordan should set an example for every Jordanian abroad. We are united with all of you in saying no to the unwanted prison in Ermemeen or in any touristic town
12-12-2010 05:28 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات