هل تشهد عمان تساقطاً للثلوج خلال المنخفض؟


جراسا -

خاص - من المتوقع ان تتأثر المملكة بمنخفض جوي من اصل قطبي اعتباراً من نهار يوم غد الثلاثاء، وتكون الأجواء شديدة البرودة، وتهطل الأمطار ما بعد ساعات الظهيرة بدءاً من شمال المملكة، وتمتد ليلاً للمناطق الوسطى والجنوبية الغربية.

وقال المتنبئ الجوي عمر الدجاني لـ"جراسا"، انه من المتوقع ان يرافق المنخفض هطول غزير للامطار، مما يؤدي الى تشكل السيول في المناطق المنخفضة، مع احتمالية حدوث البرق والرعد.

يوم الاربعاء يتعمق تأثير المنخفض الجوي خلال ساعات النهار، ومن المتوقع ان تتساقط الثلوج على المرتفعات الجنوبية العالية، على ارتفاع 1200 متر فوق سطح البحر، في حين انها قد تشهد تراكماً محدوداً للثلوج، خاصة مرتفعات الطفيلة وجبال الشراه، ومرتفعات سوف ورأس منيف والمزار الجنوبي ومؤتة والرشادية والقادسية والشوبك والهيشة و بال وادي موسى ومبرك و رأس النقب.

وحول امكانية تساقط الثلوج في العاصمة عمان، كشف الدجاني، انه من المتوقع ان تشهد المناطق المرتفعة من العاصمة زخات ثلجية او امطار ممزوجة بالثلوج، وتكون لفترة محدودة، دون حدوث اية تراكمات، الا ان ما يميز المنخفض القادم هو الاجواء شديدة البرودة.

ومع ساعات ليل الاربعاء الخميس، تتراجع الفعالية الجوية، وتضعف فرصة هطول الامطار، وذلك بالتزامن مع تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة تعمل على تشكل الصقيع يرافقها هواء جاف، بحيث تستمر حتى يوم الجمعة القادم، مع التأكيد على عدم هطول الامطار خلال الفترة المشار اليها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات