أحد أبطال المقاومة المناضل عبد الرحيم جابر في ذمة الله


جراسا -

رحل عن عالمنا يوم أمس، المناضل عبد الرحيم جابر، بعد تاريخ طويل في المقاومة وقيادة المجموعات العسكرية بالضفة، بعد احتلال 1967.

ويعتبر جابر من مؤسسي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وقاد خلاياها السرية في منطقة جبل الخليل، لسنوات قبل اعتقاله من قبل جيش الاحتلال.

قاد جابر عدة عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال، بينها، عملية ليلة القنابل في القدس، وتفجير خط الغاز وخزان المياه في مدينة عراد جنوب فلسطين المحتلة.

وضع الاحتلال جابر على رأس قائمة المطاردين له، عقب استشهاد شقيقه رياض، في 1969، خلال زراعته عبوة ناسفة في مقر الحاكم العسكري بمدينة القدس.

اعتقل جيش الاحتلال عبد الرحيم جابر بعد اشتباك مسلح، ارتقى فيه رفيقه موسى الرجبي، وقضى 12 سنة في السجون، قبل أن يفرج عنه في صفقة تبادل مع الجبهة الشعبية في 1979.

وبعد إبعاده إلى لبنان أكمل جابر نضاله ضد الاحتلال، حيث شارك بالتصدي للاجتياح الإسرائيلي في 1982.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات