"عمان العربية" تستضيف ندوة دولية للتعريف بتصنيف عالمي جديد


جراسا -

استضافت جامعة عمان العربية الندوة الدولية التفاعلية للتعريف بالتصنيف العالمي الجديد Applied HEوذلك عبر منصة Zoomوبالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية واتحاد الجامعات العربية وبمشاركة خبراء من بريطانيا وسنغافورة والأردن. وفي كلمته الافتتاحية قال رئيس جامعة عكمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان أن الجهود الكبيرة التي بذلها القائمون على جامعة عمان العربية منذ تأسيسها عام 1999 لتكون شريكاً فاعلاً في الجهد المبذول على المستوى الوطني والدولي في تعزيز جودة التعليم وتأمين بيئة تنمّي فكر الطالب ليكون عنصراً فاعلاً ومبدعاً يعود بالنفع على المجتمع، إضافة الى أن تكون بيئة جاذبة لطلبة من الدول الشقيقة والصديقة.

وأضاف الدكتور الوديان "إن الجامعة تسعى بشكل مستمر الى تحقيق التميز وتعزيز روح الريادة والإبداع وتقديم التعليم الجيد والبحث العلمي الرصين، إضافة الى خدمة المجتمع"، مبيّناً الخطوط العريضة الموجّهة لتنفيذ استراتيجية الجامعة من أجل تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها ضمن القوانين الناظمة لقطاع التعليم وأنظمة الجامعة وتعليماتها، ولديها طموحات كبيرة تسعى بشكل كبير لتحقيقها في المستقبل.

وثمّن الأستاذ الدكتور محمد الوديان جهود القائمين على هذه الندوة التي سيكون لها صدى كبير في التصنيفات العالمية والتي حضرها جمع من المختصين في جميع أنحاء العالم.

ومثّل جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور سعد أبو قديس الذي قدّم عرضاً شرح فيه رحلة جامعة البلقاء التطبيقية في التميز والنموذج التي اتبعته الجامعة في الجوانب التي عملت عليها من أجل تحقيق التميز والوصول لما حققته في السنوات الأخيرة من تقدم كبير على المستوى الوطني والدولي.

ومن جهة أشاد مدير مجلس ضمان الجودة والاعتماد في اتحاد الجامعات العربية ' الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربيةالأستاذ الدكتور عبد الرحيم الحنيطي بالندوة لتشجيع الجامعات للنظر في مجابهة تحديات العصر وخاصة في ظل جائحة كورونا واضاف أن اتحاد الجامعات العربية سيقوم بتعميم هذا التطبيق على الجامعات الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية لاعتماده في تصنيف الجامعات.

وتضمنت الندوة ثلاثة متحدثين قدمها كل من السيد بيتر ستيككبير المحللين لمنظمة Applied HE-سنغافورة – والأستاذة الدكتورة جوديت لاميالخبيرة والمستشارة التربوية -المملكة المتحدة– والسيدة ماندي موكالمؤسسة والرئيسة التنفيذيةلمنظمة Applied HE-سنغافورة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات