ما أهمية استبدال الماسكرا كل ثلاثة أشهر؟


جراسا -

تقبل الكثيرات من النساء على شراء الماسكرا دائماً، واستخدامها بشكل أساسي في تطبيق المكياج، سواء المكياج اليومي في الإطلالات النهارية، أو المكياج المسائي في السهرات أو الحفلات، نظراً لقدرة الماسكرا في إبراز جمال العيون، على اختلاف أشكالها وأنواعها.

وهناك العديد من الأخطاء التي تقوم بها بعض النساء في التعامل مع الماسكرا، كتركها على الرموش حتى اليوم التالي، وعدم إزالة الماسكرا المضادة للماء جيداً من الرموش، مما يسبب تقصف الرموش وسقوطها.

وإذا كنتِ تطبقين الماسكارا بشكل غير يومي، فمن الأفضل أن تقومي باستبدالها كل ستة أشهر على الأكثر، ولكن إذا كنتِ تستخدمينها بشكل يومي، ففي هذه الحالة تكون أقصى صلاحية لها هي ثلاثة أشهر، إذ يجب أن تستبدلي بها أخرى جديدة.

وعليكِ اختيار نوع جيد من الماسكرا، وعدم اللجوء إلى الماركات الرخيصة غير المضمونة أو مجهولة المصدر، ولكن تأكدي دائماً من مدة صلاحية الماسكارا قبل استخدامها؛ لأن هناك الكثير من الأضرار التي ستقع على عينيكِ في حال استخدام الماسكرا منتهية الصلاحية.

إذا كنتِ تطبقين الماسكرا بشكل يومي على رموشك فعليك تغييرها بحد أقصى كل ثلاثة أشهر، لوجود أضرار من استخدامها على رموشك بعد هذه الفترة، ومن أبرز تلك الأضرار:

– تيبس السائل في الماسكرا
إذ يؤدي تيبس السائل إلى إلحاق الضرر بالرموش بشدة وتقصفها، مما يؤدي إلى سقوطها في بعض الأحيان، لذلك إذا لاحظتِ جفاف وتيبس السائل الخاص بها ، فعليكِ التوقف عن استخدامها على الفور.

– نمو البكتيريا
تعد فرشاة الماسكرا واحدة من أكثر أماكن التي تنمو وتتكاثر عليها البكتريا، وذلك بسبب بيئتها الرطبة، لذلك عليكِ تغييرها على أقصى تقدير كل ثلاثة أشهر؛ منعاً لنمو البكتيريا الضارة عليها، مما يسبب الأذى لعينيكِ.

– تكتل الماسكرا
عند ملاحظة تكتل المادة السائلة داخل الماسكرا، عليك فوراً التخلص منها، واستبدالها بأخرى جديدة بها، إذ يدل ذلك التكتل على انتهاء صلاحيتها.

– تغير رائحتها
من علامات انتهاء صلاحيتها هو تغير رائحتها وظهور رائحة غير مقبولة بسبب نمو البكتيريا بداخلها، مما يسبب ضرراً بالغاً لعينيك ورموشك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات