وزارة الشباب وأورانج الأردن توقعان اتفاقية تعاون مشترك


جراسا -

وقعت وزارة الشباب وأورانج الأردن مؤخراً اتفاقية تعاون مشترك في مجال المراكز الشبابية الرقمية، حيث وقع الاتفاقية وزير الشباب محمد النابلسي، والرئيس التنفيذي للشركة تيري ماريني، بحضور أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور ونائب الرئيس التنفيذي/المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية لأورانج الأردن رسلان ديرانية.

وبحسب الاتفاقية،ستقوم أورانج الأردنبرقمنة وإعادة تأهيل قاعات رقمية تدريبية داخل ثلاث مراكز شبابية في مختلف محافظات المملكة، ضمن برنامج "ابتكار الأردن" الممول من الاتحاد الأوروبي، لضمان توسيع دائرة المستفيدين من هذه المراكز، ومنح الشباب والشابات فرصة الاستفادة من أحدث الابتكارات التكنولوجية لدمجهم في بيئة عمل احترافية، وتقديم برامج تدريبية في مختلف المجالات التكنولوجية والحياتية وتدريبهم على تقنيات الكمبيوتر وعلم البيانات وكيفية إدارة الفعاليات والمؤتمرات.

ويُعدُّ تأهيل هذه المراكز استكمالاً للشراكة التي تجمع الوزارة بأورانج الأردن، بعد أن حقق مركز شابات كفرنجة في عجلون، مركز شابات العارضة في البلقاء ومركز شباب العقبة نجاحاً في تزويد الشباب الأردني بالمهارات الرقمية والحياتية والريادية المطلوبة لتعزيز فرصهم الوظيفية أو إنشاء مشاريعهم الخاصة .

وتعقيباً على الاتفاقية قال النابلسي:"نسعى من خلال شراكتنا مع أورانج إلى إدماج التكنولوجيا الرقمية في برامج الوزارة لنقلها لجميع منتسبي المراكز الشبابية من خلال جملة من البرامج التدريبية المتخصصة التي ستوفرها المراكز الرقمية"، وأكد النابلسي على ضرورة أن تكون مخرجات البرامج التدريبية قابلة للتطبيق على أرض الواقع لتأهيل الشباب والشابات للدخول إلى سوق العمل المحلي والعالمي مزوّدين بكافة المهارات الحياتية والعملية والعلمية.

من جانبه، عبّر ماريني عن اعتزازه بالشراكة التي تجمع أورانج بوزارة الشباب من أجل تمكين الشباب الأردني وتعزيز مهاراتهم الرقمية، لا سيما من خلال المراكز الرقمية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار التزام الشركة بتسريع التحول الرقمي في الأردن ودورها كمزوِّد رقمي رائد ومسؤول والشريك الرقمي للمملكة .

وبيَّن ماريني أن الشركة تسعى ضمن استراتيجتها للمسؤولية الاجتماعية لتشجيع الشباب على المساهمة بشكل فاعل في التنمية وصقل مهاراتهم بما يتناسب مع التطورات العالمية وسوق العمل، إيماناً منها بدوره.

نبذة عن برنامج ابتكار الأردن
"الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل" (ابتكار الأردن) هو برنامج بقيمة 20 مليون يورو ممول من الاتحاد الأوروبي. الهدف العام للبرنامج هو دعم الابتكار الذي يقوده القطاع الخاص والذي يمكن أن يدفع التنمية الاقتصادية الشاملة ويعزز التغيير المنهجي في المؤسسات المحلية ونظام الابتكار في الأردن. سيتم تنفيذ البرنامج لغاية عام 2024 ، من خلال ثلاث منح.

المنحة الأولى "خريطة الطريق لتوسيع نطاق الشركات المتنامية" سيتم تنفيذها من قبل إنديفر الأردن بالشراكة مع بيوند كابيتال وأوايسس 500. والمنحة الثانية، انشاء مركز الابتكار الأردني للثورة الصناعية الرابعة (InJo4.0) سيتم تنفيذه من قبل تحالف شركات أردني أوروربي بقيادة شركة سام للهندسة والتجارة. بالشراكة مع غرفة صناعة عمان وشركة ابتكار، بالإضافة إلى شركتين أوروبيتن هما TTA و Tum Tech. أما المنحة الثالثة، "مساحة الابتكار" سيتم تنفيذها من قبل شركة أورانج الأردن.

نبذة عن Orangeالأردن
تعتبر Orangeالأردن مزود رائد لباقةمن خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة.
تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.
وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي.

تعتبر Orange الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orangeالتي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.

تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّهلتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي “قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة".

أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان " Engage 2025" التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة.لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.

وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .
لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات