لماذا هجر الاردنيون "الواتساب"؟


جراسا -

صدام المشاقبة - بدأ الاردنيون موسم هجرتهم الى تطبيق "سيغنال" المتخصص بالمحادثة، واثر الانتقادات التي لاقتها خدمة "واتسآب" بعد طلبها من مستخدميها البالغ عددهم حوالى مليارين حول العالم، الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح لها تشارك مزيد من البيانات مع "فيسبوك" المالكة للتطبيق.

الجمعية الاردنية للمصدر المفتوح، اشارت ان "سيغنال"، تطبيق محادثة مفتوح المصدر، على خلاف واتساب، يمكن للباحث التحقق من امانة والية عمله عن طريق الاطلاع على رمزه المصدري.

وأضافت الجمعية انه على الرغم ان واتساب يستخدم نفس البوتوكول التشفير الخاص بـ"سيغنال"، الا ان "سيغنال" لا يشارك بياناتك مع اية جهة اخرى.

تابعت الجمعية: على خلاف واتساب، لا يرسل سيغنال البيانات الواصفة METADATA الخاصة بمراسلاتك الى جهات اخرى، مؤكدة على انهم منذ سنوات ينصح الخبراء الامن الرقمي باستخدام تطبيق "سيغنال" كبديل اكثر احتراما للخصوصية من واتساب.

ونوهت الجمعية الى ان التعديلات الجديدة لن توثر على مواطني الاتحاد الاوروبي وبريطانيا، بسبب وجود قوانين صارمة لحماية الخصوصية GDPR، ولكنها ستطبق على الاردنيين بسبب عدم وجود قوانين مشابهة في الاردن.

واضافت الجمعية ان السياسة المطبقة على الاردنيين والمتعلقة بالربط حساب الواتساب للتراسل على تطبيقات فيسبوك الاخرى، أو استخدام فيسبوك للدفع على اوتساب، وهذا النص لا يظهر في النسخة المخصصة للاوروبيين.

وسيُمنع المستخدمون لخدمة واتساب الذين يرفضون الموافقة على الشروط الجديدة من استعمال حساباتهم اعتبارا من الثامن من شباط/فبراير.

وغرمت السلطات الاوروبية فيسبوك 110 مليون عند شرائها لتطبيق واتساب، بسبب اعاء فيسبوك المضلل بانه لا يمكن دمج بيانات واتساب مع خدماتها الاخرى.

وتصنف "سيغنال" التي أطلقت سنة 2014، من جانب الخبراء من أكثر تطبيقات المراسلة أمانا في العالم خصوصا بفضل قدرتها على التشفير التام للرسائل والاتصالات بالصوت أو الفيديو بين طرفي الاتصال.




تعليقات القراء

مجرد تسويق
بالنهاية هو مجرد تسويق لتطبيق جديد لتحمليه ملايين المرات خلال أيام
14-01-2021 12:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات