الإحتلال يصادق على مبنى السفارة الأمريكية في القدس


جراسا -

أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، بأن لجنة خاصة تابعة لبلدية القدس التابعة للسلطات الإسرائيلية ستجتمع، اليوم الأربعاء، بهدف دراسة عدة خطط تتعلق بمبنى السفارة الأميركية في المدينة.

وأضافت القناة أن إحدى الخطط المطروحة حاليًا العمل على توسيع مقر السفارة الحالي في حي أرنونا، أو إقامة مبنى جديد غير بعيد.

وأشارت إلى أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مارس ضغوطًا على نحو استثنائي للمصادقة على خطتين لإقامة وإنشاء مجمع للسفارات في كل من شارع اللنبي وحي أرنونا في مدينة القدس.

وتهدف هذه الخطوة لإيجاد مبنى دائم للسفارة الأميركية بالقدس.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن قد تعهد في نيسان/ أبريل الماضي، بإبقاء سفارة بلاده في إسرائيل بالقدس إذا ما انتخب رئيسًا. بالإضافة إلى إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية لإجراء حوار مع الفلسطينيين وبذل جهود لإبقاء حل الدولتين قابلا للتطبيق.

وفي حال تم الموافقة على توسيع المبنى الحالي، فإنه سيتم هدم فندق دبلومات الخاص بالمسنين المهاجرين من عدة دول، وقطع مئات الأشجار في المنطقة، وتشييد مبانٍ جديدة يصل ارتفاعها إلى 10 طوابق، وإحاطة المجمع بأكمله بجدار يبلغ ارتفاعه 3.5 متر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات