ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا


جراسا -

ارتفعت أسعار المشتقات النفطية عالمياً ارتفاعاً ملحوظاً في الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني الحالي مقارنة مع معدلات أسعارها لشهر كانون الأول الماضي. حيث سجل البنزين أوكتان 90 سعرا بلغ 483.9 دولار للطن مقارنة مع سعره لشهر كانون الأول الماضي والذي بلغ 443.8 وبنسبة ارتفاع بلغت 9% كما ارتفع سعر البنزين أوكتان 95 من 455.3 دولار للطن إلى 495.3 دولار بنسبة ارتفاع بلغت 8.8%، في حين ارتفع سعر الديزل من 412.1 دولار للطن الى 430.7 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 4.5%، فيما ارتفع سعر الكاز من 423.1 دولار للطن الى 446.8 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 5.6%.

من جانب آخر، ارتفع سعر زيت الوقود في الأسبوع الاول من الشهر الحالي الى 317.2 دولار للطن مقابل 296.9 دولار في شهر كانون الأول الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 6.8%.

بالمقابل، ارتفع سعر الغاز البترولي المسال لشهر كانون الثاني إلى 535 دولار للطن مقارنة مع سعره المسجل في شهر كانون الأول الماضي والذي بلغ 457.5 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 16.9% .

وكان سعر خام برنت في الأسبوع الاول من الشهر الحالي قد بلغ 53.3 دولار للبرميل مقابل 49.8 دولار المسجل في شهر كانون الأول الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات