مدير عام الجمارك يلتقي أعضاء غرفة تجارة الاردن


جراسا -

التقى مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة وفداً يمثل غرفة تجارة الأردن برئاسة نائب رئيس الغرفة السيد جمال الرفاعي وعدداً من أعضاء الغرف وبحضور مساعدو المدير العام ومدراء الدائرة لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي بداية اللقاء رحب الرحامنة بنائب رئيس وأعضاء غرفة تجارة الأردن مؤكداً على إدامة عقد مثل هذه اللقاءات والاجتماعات التي تهدف الى إزالة كافة المعيقات التي تواجه الحركة التجارية وكذلك التشاركية في اتخاذ القرارات التي من شأنها التسهيل والتبسيط في الإجراءات لتسهيل حركة العملية التجارية بكل يُسر.

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة العديد من المواضيع والتساؤلات ومطالب الغرفة واشتملت على موضوع القيمة الجمركية والتخمين والقوائم الاسترشادية واستلام البيانات الجمركية ومواضيع النافذة الوطنية للتجارة والمختبرات الجمركية وابراء البيانات ومعادلات التصنيع والمطالبات المالية والتجارة الالكترونية والمعاينة الجمركية والعديد من القوانين مثل قانون الملكية الفكرية والتعدي على العلامات التجارية.

بدوره أجاب مدير عام الجمارك والفريق المرافق من مدراء المديريات والمراكز الجمركية على جميع التساؤلات والاستفسارات الواردة من قبل أعضاء غرفة التجارة حيث تم اتخاذ مجموعة من القرارات التي ستساهم في تسهيل الإجراءات ودفع عجلة الاقتصاد وتم تحويل مجموعة من القرارات للدراسة لوضع الحلول المناسبة لها لتقريب وجهات النظر بين القطاعين العام والخاص والتي تعتبر اساساً في تنفيذ رؤى وتطلعات سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله في إيجاد بيئة استثمارية خصبة.

من جانبه أشاد نائب رئيس الغرفة السيد جمال الرفاعي بالتعاون الكبير من قبل الجمارك وأكد على الدور المحوري لدائرة الجمارك في جائحة كورونا في تسهيل عملية التجارة ضمن سلسلة النقل والتزويد. وكذلك السرعة في الرد على مطالب القطاعات التجارية وإيجاد الحلول السريعة التي تصُب في المصلحة العامة.

وفي نهاية اللقاء شكر نائب رئيس الغرفة والأعضاء دائرة الجمارك على حسن الاستقبال وعلى الاهتمام الكبير لعقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها التسهيل على كافة القطاعات التجارية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات