المسلماني: اعادة السياحه تدريجيا اولويه لتحفيز الاقتصاد


جراسا -

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية لطيران فلاي جوردان امجد المسلماني ان مرحلة التعافي من اثار كورونا يجب ان تبدا في مختلف القطاعات وان تكون استعادة السياحه وفق برنامج تدريجي اولويه لدى الحكومه.

واضاف المسلماني ان المهمه كبيره وملحه لاعادة الحياة لقطاع السياحه وان نسير بشكل متوازي مع الدول التي بدأت بإعادة السياحه وبحيث يتم التنسيق معها ودراسه شروطها للتبادل السياحي.

واكد المسلماني على ان الخطوة الاخرى المهم هي الحديث اعلاميا حول وضع كورونا في الاردن والتراجع الكبير في اعداد الحالات ودخول الاردن في برامج دوليه مهمه للحصول على لقاح كورونا.

واشار المسلماني الى ان من واجب الحكومه الوقوف الى جانب شركات السياحه والطيران وهذا سيجعلهم مستعدين لمرحلة اعادة السياحه ويحقق لنا انطلاقه قويه واستكمال لموقعنا على خارطه السياحه بدلا من ان نبدا من مرحله متاخره نفقد فيها شركات سياحه وطيران تروج الاردن سياحيا.

ومن جانب متصل اكد المسلماني على اهميه إطلاق صندوق للمخاطر بشرط الا يكون من جيوب المواطنين حيث ان هذا سيعيدنا للمربع الاول ومن الممكن إضافتها على السائح بحيث تعد دخل للمملكه .

واضاف المسلماني ان الاردن من أعلى الضرائب في دول العالم ويجب عدم التفكير مطلقا بفرض اي ضريبه او رسوم جديده فمجموعة المطارات والحكومة فرضت ضرائب حتى وصلت الى ٥٥ دينار على السائح وهذا يدفعنا للتفكير خارج الصندوق وبطريقة مختلفه بحيث يتم تحصيل كلف اضافيه من السائح تذهب كدخل مباشر مثل ضريبة المدينه والتي تذهب مباشره بدل خدمات سياحيه ولا يجب التفكير باي ضريبة على المواطن لان جيوب الناس فعلا اصبحت خاويه.

تطوير قطاع السياحه امر غاية في الاهميه والبدايه ان تكون من تجهيز الفنادق التي ومنذ اشهر معطله عن العمل وتحتاج لصيانه وتاهيل لاستقبال السياح ويجب ان تقدم الحكومه للفنادق وشركات السياحه قروض طويله الاجل لتمكينها من لإعداد لعودة السياحه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات