مجلس النواب يشرع بمناقشة البيان الوزاري (صور)


جراسا -

بدأ مجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء اولى جلساته لمناقشة البيان الوزاري.

النائب احمد عشا كان أول المتحدثين، مشدداً على ضرورة اثبات استقلال مجلس النواب عن السلطة التنفيذية لإعادة الثقة بمجلس النواب.

وطالب عشا في كلمته بمنح الضابطة العدلية لديوان المحاسبة، قائلا: "لانه دونها غير ذي اثر او معنى"، كما دعا الى إقرار مشاريع قوانين بخصوص حبس المدين، توازن بين حق الدائن واحترام المدين كـ "بني ادم"، إضافة إلى تفادي تسييس قضية المعلمين ومطالبهم ومنحهم كافة مستحقاتهم وعلاواتهم.

و وصف النائب عبدالسلام ذيابات لواء الرمثا بانه لواء "منكوب"، نتيجة لاثار الازمة السورية، حيث ان نسبة كببيرة من ابناء اللواء كانوا يعملون في قطاع التبادل التجاري بين الاردن وسوريا.

وطالب ذيابات بتحسين الخدمات الصحية في لواء الرمثا، وموجهاً كلامه لرئيس الوزراء الخصاونة: "لا تجعلونا نواب اعفاءات طبية".

وأكد النائب خالد البستنجي، أن البيان الوزاري خلا من التخطيط والبرامج المستقبلية، خاصة في ظل ما نمر به حاليا من ظروف، وإن تناول الخطاب الوزاري بالنقد أمام النواب يمثل جوهر الديموقراطية الحقيقية.

وأشار الى أن المواطن الاردني تحمل ما تحمله خلال جائحة كورونا، مضيفا أن هنالك الاثار المتعاقبة جراء القرارات الحكومية المتعاقبة.

طالب النائب خلدون حينا الغاء كافة إجراءات الحظر الشامل او الجزئي، في دولة تسيطر على انتشار الوباء، مشدداً في الوقت ذات على ضرورة تطبيق العقوبات والقوانين على جميع المواطنين دون تمييز.

وشدد حينا على أهمية دعم حريات الاعلام، وعدم السجن الصحفيين، لافتاً ان الحكومة التي تحارب الاعلام سوف تغرق بالازمات و مشاكل السياسية.

أكد النائب غازي البداوي انا قانون الدفاع ادى الى جمود الاقتصاد وفقدان الاردنيين مصادر رزقهم , مشدداً على انه يجب على الحكومة ان تضع خطة واضحة لتعويض المتضررين من هذا القانون.

وشدد على انه يجب على الحكومة ان تضع خطة لتطوير التعليم خاصة لطلاب المدارس الحكومية وبتحسين أوضاعهم, مشيراً على ان قرارة بمنح الثقة يتوفق على تلبية رئيس الوزراء بشر الخصاونة لمطالبه.

وفتح النائب جعفر الربابعة ملف الأحزاب والحياة السياسية في الأردن، منتقداً قانون الانتخاب والأحزاب.

وقال الربابعة: " هل أعطت الحكومات موضوع الأحزاب جل اهتمامها، أم تركت الأمر حبلا على غارب، حتى أصبحت بعض الأحزاب دكاكين يباع فيها ويشترى"، مشيراً "أصبح منتسب الحزب "سٌبة" والإلتحاق به جرباً"




تعليقات القراء

خذلك هلاء اسبوعين سواليف حصيدة
الادوار انت احكي هيك وانت احكي هيك وانت عارض وانت ايد . مسرح .
05-01-2021 01:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات