مديرية تربية لواء الجامعة تنظم حفلا بمناسبة المئوية


جراسا -

تحت رعاية عطوفة الامين العام للشؤون الادارية و المالية الدكتورة نجوى قبيلات نظمت مديرية تربية لواء الجامعة يوم الأحد الموافق ٢٠٢١/١/٣ احتفالاً في مبنى المديرية بحضور مديرة التربية و التعليم للواء الجامعة الدكتورة يسرى العرواني و مدير الشؤون الادارية و المالية الدكتور محمد المحاميد  بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية ،  وذلك ضمن الرساله الوطنية و التربوية الموجهة لأبناء الوطن جميعاً و أيماناً منها بدورها ومسؤوليتها التربوية والتعليمية والوطنية .

وقالت الدكتورة نجوى القبيلات أن الدولة الأردنية استطاعت أن تنشر صورة زاهية لروحها الاجتماعية والإنسانية والتعليمية من جهة و دورها السياسي وعلاقاتها الدبلوماسية مع دول العالم قاطبة قائمة على الاحترام والتعاون من جهة ثانية .

وأضافت قبيلات أن الفضل يعود إلى صناعة هذه الصورة الايجابية وبنائها للأردن إلى السياسة الحكيمة ، والمواقف الذكية من لدن ملوك الأردن الهاشميين من جلالة الملك عبدالله الأول المؤسس ، مروراً بجلالة الملك طلال وابنه الملك الحسين بن طلال "الباني"، وصولاً للابن والحفيد الملك عبد الله الثاني المعزز.

و قالت مديرة تربية لواء الجامعة الدكتورة يسرى العرواني في كلمة القتها أمام موظفي وموظفات المديرية إن دخول الأردن بالمئوية الثانية يعد مناسبة وطنية كبيرة وعظيمة لما حققه الأردن من إنجازات في جميع المجالات خلال الأعوام المائة الأولى من تاريخه وأيضا ما يمكن أن يحققه مستقبلاً .

و اكدت العرواني انه رغم جميع الظروف كانت وستبقى المسيرة التعليمية مستمرة فهي محور البناء والأساس الرئيسي لتقدم الأمم ورقي حضارة الشعوب وإن هناك برامج تعليمية مستمرة لن تتوقف مستمرين ومستمدين العزم من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين .
وقامت العرواني بافتتاح المعرض الفني الذي نظمه قسم النشاطات التربوية بالمديرية و الذي تضمن عرض صور لمراحل تأسيس الدولة الأردنية و الإنجاز التي تحققت في عهد الهاشميين على امتداد مئة عام و عرض لأفلام تبين الإنجازات الحضارية و التاريخية للمملكة و تم توزيع مطويات على موظفين و مراجعي المديرية تتحدث عن هذه المناسبة .

و في الختام تقدمت العرواني بالشكر لجميع أقسام المديرية و لجميع القائمين على المسيرة التعليمية في تربية لواء الجامعة من معلمين و إداريين وفنين ومباركة ومهنئة للجميع بهذه المناسبة .
ومن جانبها أكدت رئيس قسم النشاطات التربوية بالمديرية سناء الدراوشة ان هذه المناسبة تعتبر نقطة تحول ومنعطفاً تاريخياً حاسماً في تاريخ وحاضر ومستقبل الدولة الأردنية ، قادها الهاشميون الاخيار لبناء الدولة الأردنية وان قسم النشاطات التربوية بالمديرية قام بتجهيز المعرض الفني و تزيين مبنى المديرية وإقامة مسابقات ثقافية وفنية عن بعد بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات