أخطاء شائعة تدمر جمال منزلك


جراسا -

نعرض لكم ابرز الاخطاء التى تقع فيها النساء اثناء ترتيب المنزل تجعل مظهره سئ وفوضوي لكي تتجنبيها في ديكور منزلك .

1. تخزين الملابس الخارجية عند مدخل الشقة
أول ما يجذب الانتباه عند مدخل الشقة هو مجموعة الملابس الخارجية المعلقة على خطافات في الردهة. كل ذلك لأنه في يوم من الأيام ، قد نرتدي معطفًا في الخارج ، وفي اليوم التالي نغيره إلى سترة ، وفي اليوم الثالث قررنا ارتداء سترة أسفل، كل هذا يؤدي إلى تخزين جميع أنواع الملابس الخارجية (الشتاء ، الصيف ، نصف الموسم) في مكان واحد ، مما يلفت الانتباه ويبدو فوضويًا.

اجعل وضع الملابس الخارجية في الخزانة قاعدة بعد الدخول من الخارج مباشرة. اترك فقط الملابس المناسبة للموسم الحالي ؛ ضع الباقي في أكياس وضعه على الرف العلوي.

2. الاحتفاظ بأريكة قابلة للتحويل مكشوفة بعد النوم عليها
غالبًا ما يستخدم أصحاب الشقق الصغيرة الأرائك بدلًا من الأسرة ، لكنهم ينسون حقيقة أن قطعة الأثاث هذه هي أحد العناصر الأساسية في الغرفة. يشغل هذا الشيء الضخم مساحة خالية عند الكشف عنه ويمنح الغرفة مظهرًا فوضويًا. لا تكن كسولًا جدًا بحيث لا تطويها مرة أخرى إلى الأريكة بعد النوم عليها وتأكد من تحويل هذا الروتين إلى عادة يومية.

3. وضع جميع الأجهزة الصغيرة على سطح العمل
تخلق وفرة الأجهزة المنزلية المصطفة على التوالي على سطح العمل تأثير الضوضاء المرئية. أي ازدحام في الأشياء الصغيرة يبدو فوضويا ويخلق فوضى. لا تفسد مساحة المطبخ القيمة ، فمن الأفضل تخصيص مساحة لمساعديك المعاونين ، ويعرف أيضًا باسم الأجهزة المنزلية الصغيرة ، في الخزانة أو على أرفف المطبخ.

4. عدم إزالة الأجهزة الرياضية بعد التدريبات في المنزل
أولئك الذين يحبون القيام ببعض النشاط البدني في المنزل لا يستطيعون في كثير من الأحيان التخلص من المعدات الرياضية التي استخدموها بعد التمرين. نتيجة لذلك ، يتم سحب الدمبل من زاوية إلى أخرى ، في انتظار التمرين التالي أو مجرد جمع الغبار والاستلقاء في زاوية واحدة ، نسيًا من قبل صاحبها. تأكد من إبقاء المعدات الرياضية بعيدًا عن الأنظار حتى لا تلوث المظهر العام للغرفة.

5. حفظ الأواني داخل أواني أخرى ، على أمل توفير بعض المساحة
مع عدم وجود مساحة خالية في المطبخ ، يقاتل أصحابها بشدة من أجل كل بوصة إضافية. نتيجة لذلك ، يحصلون على أكوام من الأواني والمقالي والمقالي على الموقد الذي لا يمكن أن يجد مكانًا في خزانة المطبخ. هذه "الكيكات" متعددة الطبقات المصنوعة من الأواني فقط تخلق شعورًا بالفوضى في المطبخ.

6. وضع الكثير من الهدايا التذكارية على الرفوف المفتوحة
إن وفرة العناصر الصغيرة مثل الهدايا التذكارية والشموع والتماثيل والأشياء الأخرى لن تجعل أرففك تبدو أكثر جمالًا ، ولكنها ستخلق اضطرابًا بصريًا. هناك العديد من القواعد البسيطة التي يمكن أن تساعدك في منع ظهور هذه الأرفف بشكل ساحق وجعلها تبدو أنيقة وجميلة.

على سبيل المثال ، يمكن أن تخفي سلال الخيزران وصناديق التزيين الأسلاك وأقراص DVD والأشياء الصغيرة الأخرى عن الأنظار. في حين أن الطريقة الشائعة بين المصممين والتي تنص على: "يجب تخزين الأشياء الثقيلة في الأسفل ، ويجب تخزين الأشياء الخفيفة والمعقدة في الجزء العلوي" يمكن أن تساعدك في حل مهمتين في آن واحد: وظيفية وجمالية.

7. تخزين الأشياء الصغيرة المختلفة في المطبخ بشكل عشوائي
تلهم الصلصات والتوابل العطرية الناس لابتكار روائع الطهي ، لكن الاحتفاظ بها في المطبخ أمر صعب للغاية في الواقع. إن العدد الكبير من الجرار وزجاجات البهارات ، والتي يتم وضعها بشكل عشوائي على جميع أسطح المطبخ ، لم تجعل أي منطقة لتناول الطعام تبدو أنيقة.

8. ترك الأحذية على أرضية الردهة بدلًا من وضعها في الخزانة
المدخل هو بطاقة العمل الخاصة بأي منزل والتي إما تعزز مزاج المالك بعد يوم عمل شاق أو تجلب الحزن والحزن على العكس. يؤدي تراكم الأحذية التي ترقد بشكل فوضوية على الأرض إلى حدوث فوضى تامة في الردهة. السبب الرئيسي لذلك هو قلة أماكن التخزين. لهذا السبب من المهم التأكد من وجود أماكن تخزين كافية للأحذية (أرفف ، خزانات أحذية ، إلخ).

9. تنظيف الشقة في يوم معين
إذا كنت الشخص الذي ينظف منزلك وفقًا لجدول زمني صارم: مثل مرة واحدة في الأسبوع في يوم معين ، فقد حان الوقت لإعادة النظر في أسلوبك في التنظيف. من الأفضل تنظيف منزلك مرتين على الأقل في الأسبوع لأن الغبار والأوساخ تستقر على أغراضك دقيقة بدقيقة. في الوقت الحاضر ، تعتبر طريقة التنظيف اليومي لمدة 15-20 دقيقة ، والتي تساعد في الحفاظ على المنزل نظيفًا وأنيقًا بشكل منتظم ، شائعة للغاية. ربما يستحق الأمر جعل هذه الطريقة عادة جديدة؟

10. عدم تخصيص مكان خاص للحقائب والاكسسوارات
اتضح أن اختيار حقيبة للزي أسهل بكثير من إيجاد مكان مناسب لها في مكان ما في خزانتك. من المهم التفكير في أنظمة التخزين التي ستساعدك في الحفاظ على جميع ملحقاتك ولن تترك أي فرصة للفوضى. بعد كل شيء ، فإن التخزين العشوائي للحقائب والأحزمة والقبعات والسمات الأخرى يخلق انطباعًا بالفوضى. للأسف ، الأماكن التي تكثر فيها الأشياء تبدو دائمًا فوضوية وغير مهذبة.

11. تخزين الملابس على الرفوف المفتوحة
الرفوف المفتوحة لها مزايا وعيوب. من ناحية ، يوسعون المساحة بصريًا ويضيفون "الهواء" إلى الداخل. من ناحية أخرى ، يُلزمونك بالحفاظ على كل شيء منظمًا تمامًا. للأسف ، ليس لدينا دائمًا الرغبة في ترتيب متعلقاتنا بعد يوم عمل متعب. هل أنت مستعد للقيام بذلك بشكل منتظم؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن الأفضل أن تحصل على خزانة مريحة وواسعة.

12. ترك الأطباق لتجف على سجادة خاصة أو مناشف وعدم وضعها مرة أخرى في الخزانة حتى بعد جفافها
هذا موقف مألوف للكثير منا: اغسل الأطباق ، ضعها على حصيرة لتجف ، وانسها لفترة قصيرة ، والتي يمكن أن تكون في الواقع عدة أيام. يبدو المطبخ الذي به كومة من الأطباق بالقرب من الحوض قذرًا ، لذا تأكد من التخلص من هذه الفوضى على الفور.

13. عدم التخلص من النعال القديمة. ليس فقط هم منتشرون في جميع أنحاء الشقة ، لكنهم يبدون سيئين.
في كثير من الأحيان يتم شراء النعال الجديدة فقط بعد توقف النعال القديمة عن العمل بشكل صحيح. على الرغم من أنها تخدمنا لسنوات وغالبًا ما تبدو مريحة جدًا ، إلا أنها لا تزال قادرة على تراكم كمية هائلة من البكتيريا. علاوة على ذلك ، فإن وجود النعال المنزلية البالية المنتشرة في جميع أنحاء الشقة لن يجعل أي منزل يبدو لطيفًا. ضع في اعتبارك أنه يوصى بغسلها مرة في الشهر وتغييرها كل عام .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات