اطلاق مختبر الابتكار النسائي الاول في المنطقة


جراسا -

خاص - أعلن ملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردني عن افتتاح مختبر الابتكار النسائي الاول على مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

و أوضحت الدكتورة لانا مبيضين مديرة مختبر الابتكار النسائي أن المختبر هو عبارة  عن منصة يتم من خلالها عقد مجموعة من الجلسات و ورش العمل المبنية على منهجية الابتكار المدروسة، حيث تستخدم طرق و وسائل مبتكرة للتوصل الى افكار مبتكرة وايجاد حلول واقعية للتحديات التي تواجهنا.

أشارت مبيضين الى أن المختبر يعتمد على منهجية ستوكهولم ومنهجية لندن للتفكير الابداعي، لافتة الى ان نشاطات المختبر يمكن تلخيصها باقامة جلسات لاستلهام الافكار الابداعية، وتنظيم جلسات تدريبية، وجلسات الابتكار في ريادة الاعمال، وبالاضافة الى تنفيذ مبادرات تثقيفية وتوعوية.

وأكدت مبيضين على ان المختبر يستهدف بنشاطاته سيدات الاعمال والمهن، و رواد الاعمال والشباب أصحاب الافكار والابتكارية، بالاضافة الى المؤسسات المجتمعية و المؤسسات التوعوية و طلبة الجامعات والمؤسسات التعليمية.

من جانبها، قالت رئيسة ملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردني تغريد النفيسي أن فكرة مختبر الابتكار النسائي انبثقت من دور الملتقى في رفع مستوى أداء المرأة الأردنية في مختلف المهن والأعمال التي تتولاها، وتشجيع المرأة على تحمل مسؤولياتها في المجتمع بما يدعم مسيرة التنمية الإقتصادية والإجتماعية والسياسية والثقافية وإيجاد فرص متكافئة في هذه المجالات، والسعي لرفع مكانة المرأة الأردنية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وأضافت النفيسي أن المختبر سيساعد المراة الاردنية على التفكير خارج الصندوق لتنفيذ اعمال ريادية، تساهم في نمو الاقتصاد والبيئة الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه قال الدكتور نايل العدوان مدير ادارة الاستثمار والريادة في وزارة الاقتصاد الرقمي  خلال مداخلته أن الوزارة تعمل على تطوير مهاراة المراة الاردنية في المجالات التكنولوجية والريادية، وذلك في سياق ايمان الحكومة بضرورة تمكن المراة الاردنية في المجتمع بالمجالات الاقتصادية الاجتماعية والسياسية، لافتاً الى ان الحكومة وقعت اتفاقية بالتعاون مع شركة هولندية لانشاء حاضنات في عدد من المحافظات الاردنية للمساعدة في تطوير مهارات المراة الاردنية في مجال التكنولوجا.

في ذات السياق شددت البريشي المدير التنفيذي في دائرة الامتثال في بنك الاردن، ان البنك يؤمن بقدرات المراة الاردنية، منوهة الى أن نحو 50% من العاملين في البنك هم من النساء.

وأضافت البريشي أن البنك يسعى دائماً لدعم منظمات المجتمع المدني الفاعلة و المؤثرة، على غرار تعاونه الاستراتيجي مع ملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردني، في سبيل تحقيق الاهداف الملتقى السامية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات