أغذية تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة


جراسا -

ربما بسبب الحجر الصحي وشدّة التفكير بجائحة كورونا، والخوف والقلق من التقاط العدوى، قد تصابين بتشوش في الذاكرة واضطرابات في التركيز.

وهنا بعض المأكولات التي تساعدك على التركيز وتقوية الذاكرة:

-الجوز للذاكرة رائعة
الجوز من أنواع المكسرات التي تملك فوائد لا حصر لها، فله قيمة غذائية عالية؛ كونه غنياً بأحماض الأوميغا 3 التي تساعد على تقوية الذاكرة وعلى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ايضاً.

-الشوكولاتة الداكنة لصحة الدماغ
تناول مكعباً صغيراً من الشوكولاتة السوداء في اليوم فقط؛ لتجنّب زيادة الوزن، فهذا النوع من الشوكولاتة يعزز تدفق الدم إلى الدماغ، فيساعد بالتالي على زيادة نسبة التركيز.

-سمك السلمون للصحة العقلية
أكدّت مجموعة كبيرة من الدراسات والأبحاث العلمية أنَّ سمك السلمون يعزز الصحة العقلية، بفضل غناه بالأوميغا 3. حاولي تناوله ثلاث مرات في الأسبوع على أن يكون مشوياً؛ للحصول على جميع فوائده الصحية.

-صفار البيض في تحسين الذاكرة
البيض هو الوجبة المفضلة لدى كثيرين، خصوصاً لدى الرياضيين. فكري دائماً بتناوله (مرتين في الأسبوع)؛ كونه يعتبر من المأكولات الصديقة للدماغ والمقوية للذاكرة.

-الأفوكادو للصحة العقلية
ثمار الأفوكادو غنية جداً بالدهون الصحية المفيدة جداً للجسم، وهي تساهم إيجاباً في تعزيز صحة الدماغ والعقل. لكن لا تفرط في تناولها، كونها غنية بالسعرات الحرارية (نصف حبة متوسطة الحجم تكفي كوجبة خفيفة أو سناك).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات