عبيدات : اتفاقيات مع شركات منتجة لتوفير مطاعيم كورونا


جراسا -

رصد - قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات  أنه سيتم الإعلان عن بعض الاتفاقيات مع شركات لنؤمن أكبر نسبة معينة من المطاعيم؛ لإعطائها للأردنيين قريبا.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده من رئاسة الوزراء  إنّ الحكومة وبتوجيهات ملكية سامية تعمل على توفير مطاعيم لفيروس كورونا المستجد، من مصادر مختلفة، حيث تم التواصل مع شركات أجرت تجارب سريرية على مطاعيمها.

وأشار الى أن "الاتفاق اليوم على شراء كميات من مطعوم أكسفورد مستقبلا، وهو لا يحتاج إلى برادات بدرجة حرارة منخفضة جدا" .

وأكّد، أن أعداد إصابات فيروس كورونا، في الأردن تتناقص، لكن هذا لا يعني انتهاء الوباء، كما يؤكد أن الأعداد لا تزال أرقاما كبيرة، وهذا يستدعي التزاما أكبر بارتداء الكمامات، والتباعد الجسدي

وتابع، أن التحسن في الوضع الوبائي يعطينا الأمل في الوصول إلى نتائج إيجابية في التصدي للوباء، ولدينا مستقبل واعد، وقدرة إذا ما تعاونا جميعا للوصول إلى نتائج إيجابية.

وأشار إلى أن "المعركة مع الفيروس مستمرة، والمواطن هو بطل المعركة، والسلاح الذي علينا استخدامه جميعا أصبح واضحا، ولا بد من استخدامه في كل الأوقات".

وبين عبيدات، أن الأجهزة اللازمة للعناية المركزة ستكون جاهزة عند استلام المستشفيات الميدانية لاستقبال المرضى بعد منتصف الشهر المقبل، إذ يمكن بعدها إدخال المرضى إليها.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات