نداء من طلبة الدكتوراه الدارسين في الخارج


جراسا -

نحن عدد من طلبة الدكتوراه الدارسين في الخارج والذين تقطعت بِنَا السبل لتكملة شرط الإقامة في لبنان لتداعيات جائحة كورونا على المنطقة وما سببته من موت وخوف على كلا الشعبين في الأردن ولبنان على حد سواء ...

وحيث إننا خريجات هادالعام 2020.ولم يتبقى لن وقت للإقامة في لبنان حتى لو تم تخفيض شرط الإقامة لكون الوقت المسموح لنا كخريجين أنتهى .

وحيث أن فايروس كورونا قد أنتشر وتفشى منذ بدايات هذا العام مما أدى إلى منعنا من السفر والإقامة في لبنان حيث اغلاقات ،وحظر تجول ، وكورونا منتشر بكل مكان والفنادق ومنازل الطلبة فارغة من أي إناس خوفا من كورونا ماذا كان من الممكن أن نتصرف ونحن بنات ؟؟
حتى لو كان النوم في الحدائق العامة فهذا أيضا غير ممكن لوجود حظر تجول وأغلاق تام وجزئي هناك، فقط الإصابة بكورونا هي المتاحة لنا كوافدين مع العلم والأطلاع أن المستشفيات هناك متخمة بمرضى كورونا ولا سرير فارغ فكيف سيتم توفير أسرة للوافدين لديهم؟؟؟.
كان من المقرر بالنسبة لنا أن نكمل هاد العام شرط الإقامة ،لكن منذ بداية العام داهمتنا كورونا ،ونحن خريجي هذا العام .ما هو العمل لكي يتم معادلة الشهادة لدى لجنة معادلة الشهادات الغير الأردنية ونكمل مستقبلنا الذي تعبنا لأجله طوال عمرنا حتى وصلنا إلى سنة التخرج ونحصل على شهادة الدكتوراه .

شاكرين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على فتح منصة إلكترونية لتقديم الطلبات لديها لمن هم مسجلين قبل جائحة كورونا لإنقاذهم من الوضع المأساوي الذي يعيشون به من عدم تحقيق حلمهم بمعادلة الشهادة وتكملة حياتهم العادية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات