البنك الدولي: أكثر من نصف اللبنانيين سيصبحون فقراء


جراسا -

قال البنك الدولي ان النمو الاقتصادي الحقيقي في لبنان سيتباطأ الى ناقص تسعة عشر بالمئة، في حين ان الفقر سيواصل التفاقم على الأرجح، ليصبح أكثر من نصف السكان فقراء بحلول العام المقبل.

واشار تقرير للمرصد الاقتصادي للبنان صدر عن مكتب البنك الدولي في بيروت، الى انه من المتوقع أن تبلغ نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي 194 بالمئة ارتفاعا، بعدما كان 171 بالمئة في 2019.

وقال البنك في بيان اليوم الثلاثاء، انه "بعد عام من تفجر الأزمة الاقتصادية الحادة في لبنان، أدى الغياب المتعمد لإجراءات فعالة على صعيد السياسات من جانب السلطات إلى تعريض الاقتصاد لركود شاق وطويل. وأضاف ان لبنان يعاني من استنزاف خطير للموارد، لا سيما رأس المال البشري، فيما أصبح نزيف العقول خيار اليائسين على نحو متزايد.

واشار الى ان لبنان يعاني من ركود شاق وطويل، منتقدا السلطات بسبب الغياب المتعمد لإجراءات فعالة على صعيد السياسات.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون اجتمع اليوم، مع المدير الإقليمي للبنك الدولي في الشرق الاوسط ساروج كومار جا، وسفير الاتحاد الاوروبي في لبنان رالف طراف، والمنسقة المقيمة للمساعدات الإنسانية للأمم المتحدة نجاة رشدي، تم خلاله البحث في المرحلة الثانية من خطة اعادة اعمار المناطق المتضررة في انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب الفائت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات