11 أسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال مصابون بالسرطان


جراسا -

اكد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينيين قدري ابو بكر اصابة ثلاثة اسرى فلسطينيين جدد في سجون الاحتلال بمرض السرطان وهم عماد ابو رموز ونضال ابو عاهور و أمل معمّر عرابي ليرتفع عدد الاسرى المصابين بالسرطان في سجون الاحتلال الاسرائيلي الى احد عشر اسيرا فلسطينيا.

وقال ابو بكر في بيان، الاثنين، ان ادارة سجون الاحتلال ترفض علاج الاسير ابو رموز، مشيرا الى ان الاسير ابو عاهور يعاني من سرطان الكلى بعد مماطلة الاحتلال في غسيل الكلى للاسير، فيما يعاني عرابي من سرطان الرئة.

واضاف ان الهيئة تواصل اتصالاتها الدولية خاصة مع الصليب الاحمر لمتابعة اوضاع الاسرى المصابين بالسرطان لاجراء الفحوصات اللازمة وتقديم العلاج لهم، مؤكدا ان الهيئة وبالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية طالبت بتشكيل لجنة طبية لزيارة الاسرى في سجون الاحتلال والاطلاع على اوضاعهم.

من جهة ثانية، اعلن ابو بكر شفاء غالبية معظم الاسرى المصابين بفيروس كورونا في سجون الاحتلال دون نقل اي منهم الى المشفى بسبب الاصابة، مشيرا الى ان معظم الاصابات كانت بسبب اقتحامات الاقسام ومن خلال السجانين والاعتقالات اليومية المتواصلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات