تويتر يعيد إمكانية توثيق الحسابات


جراسا -

أعلن موقع التدوين المصغر "تويتر"، أنه سيعيد عملية تفعيل توثيق الحسابات عبر منصته الإلكترونية، "العلامة الزرقاء"، وذلك خلال العام المقبل 2021.

وأكد "تويتر" في بيان له، أنه سيتم إعادة توثيق الحسابات في وقت مبكر من العام الجديد، والتي ستكون مصحوبة بشروط جديدة لمن يرغب في الحصول على "العلامة الزرقاء الصغيرة". وطلب "تويتر" من مستخدميه إبداء تعليقاتهم على مسودة طرحها، تتعلق بطلب الحصول على التوثيق.

وفي حال عدم إضافة موقع التغريدات شروطًا جديدة بشأن توثيق الحسابات، فإن الحسابات المؤهلة للحصول على هذا الامتياز مازالت تشمل الحسابات الحكومية والشركات والعلامات التجارية والمنظمات غير الربحية وحسابات وسائل الإعلام الإخبارية والترفيه والرياضة والنشطاء والمنظمين، إضافة إلى ما يشير إليه "تويتر" بأنهم "أفراد مؤثرون آخرون"، والحصول على توصيف في إحدى وسائل الإعلام.

وفي ذات السياق، أعلن "تويتر"، عن مسودة قواعد جديدة توضح متى يمكن سحب شارة التوثيق من الحساب، ومنها إذا غيّر مستخدم اسمه المعروض أو سيرته الذاتية بغرض تضليل الأشخاص بشأن هويته الحقيقية.

ويعتزم "تويتر" طرح سياسته النهائية بشأن توثيق الحسابات في 17 ديسمبر المقبل، وذلك بعد تلقيه التعليقات والاقتراحات من المستخدمين، كما أنه لن يكتفي فقط بمنح "العلامة الزرقاء" لتمييز الحسابات، بل سيلتزم بمنح المستخدمين المزيد من الطرق للتعريف بأنفسهم من خلال ملفاتهم الشخصية، مؤكدًا أن هذه مجرد بداية لما خطط له لعام 2021.

ويعد موقع "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر التي تسمح لمستخدميه بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي لشركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت، ورغم ظهور خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميه ارتبطوا بعلاقة وثيقة معه ما جعلهم يفضلون استخدامه.

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات