الأوبئة: كبار السن قد ينقلون كورونا لشهر


جراسا -

كشفت لجنة الأوبئة، اليوم الأحد، عن احتمالية أن ينقل كبار السن والأشخاص الذي يعانون من نقص مناعة، عند إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، العدوى لمدة قد تصل إلى شهر.

وعن مخالطي المصاب بالفيروس من الدرجة الأولى، علّقت اللجنة قائلة:"عليهم عزل أنفسهم لمدة لا تقل عن 10 أيام، موضحا أن نتائج الفحوص قد تكون سلبية، رغم إصابتهم؛ بسبب فترة حضانة الفيروس وهي من يومين إلى 14 يوم".

في سياق متصل، أكدت لجنة الأوبئة أن المصابين الذين يظهر عليهم عرض السعال المصاحب للمادة اللزجة تصل نسبتهم إلى 30%، لافتة الى أن الوضع الوبائي بشكل عام مستقر.

وبشأن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أشارت اللجنة الى إن نسبة فعاليتها تختلف من لقاح إلى آخر، ويتم متابعة المطاعيم قيد الدراسة باستمرار .



تعليقات القراء

الأردن يستحق الأفضل
كل يوم خبر وكل يوم تصريح.
تحزير وغير مبني على علم وحقائق.
أين الخبرات أين الأبحاث والدراسات.
29-11-2020 12:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات