أول سيارة دفع رباعي تعمل بالهيدروجين


جراسا -

ستكون أول سيارة دفع رباعي تعمل بالطاقة الهيدروجينية "النظيفة" في العالم في طريقها إلى المستهلكين خلال السنوات القليلة المقبلة. وكذلك ستكون "إينيوس غرينادير" Ineos Grenadier، سيارة الدفع الرباعي، التي تذكر كثيراً بنظيرتها التقليدية "لاند روفر"، من أولى المركبات التي ستبدأ باستخدام التكنولوجيا المتقدمة المتمثلة ببطارية الوقود الهيدروجيني.

وتمثل هذه السيارة خطوة متقدمة مقارنة مع السيارة الكهربائية العاملة بالبطارية المعروفة، إذ لن تحتاج إلى الشحن ويمكنها توليد الكهرباء وهي تتحرك.

وتشكل مذكرة تفاهم مفصلية موقعة بين الشركتين العملاقتين في القطاع، هيونداي، وإينيوس، تعاوناً مهماً بين شركتين اعتمدتا تقليدياً محركات الاحتراق الداخلي والوقود والكيماويات الهيدروكربونية. وفي المقابل، تعمل الشركتان معاً على التنويع من خلال اعتماد تكنولوجيا أكثر مراعاة للبيئة.

وتملك هيونداي الشركة العالمية التي تتخذ من كوريا الجنوبية مقراً لها، خبرة تفوق نصف قرن في تصنيع المركبات، وتعد حاضراً من أكبر المجموعات المصنعة للسيارات في العالم.

ففي السنوات الأخيرة، وعلى غرار شركات أخرى كتويوتا، وهوندا، تطور الشركة بطاريات تعمل بالوقود الهيدروجيني وتوضع في السيارات، بوصفها منتجاً بديلاً أو متمماً للبطاريات الكهربائية الحالية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات