سائحة تعيد قطعة أثرية سرقتها من روما قبل 3 سنوات


جراسا -

تمكن أحد متاحف العاصمة الإيطالية روما من استعادة قطعة أثرية اختفت منذ ثلاث سنوات، بعد أن أعادتها سائحة كانت قد سرقتها لتهديها إلى صديقها.

وأرفقت السائحة الأميركية القطعة الأثرية رسالة اعتذار عبرت فيها عن ندمها.

وكانت إدارة المتحف الروماني قد فوجئت مؤخرا عندما تلقت طردا، يحمل القطعة الأثرية بداخله، مختوما بختم البريد في ولاية جورجيا الأميركية.

ووجد المتحف القطعة التي كتبت عليها السائحة لدى سرقتها "إلى سام، مع حب جيس، روما 2017".

وقالت جيس في رسالتها إنها حاولت مسح الكتابة، إلا أنها لم تنجح بذلك.

وبينما لا توجد معلومات أكيدة حول المصدر الدقيق للقطعة الأثرية الرخامية، إلا إن هناك اعتقادا بأنها مأخوذة من المنتدى الروماني الذي يعود تاريخه إلى نحو 500 عام قبل الميلاد.

و هذه المرة هي الثانية خلال شهرين، التي يعيد فيها سائح من أميركا الشمالية قطعة أثرية قديمة كانت قد سرقت من موقع تاريخي في إيطاليا.

و شهد شهر أكتوبر الماضي إعادة سائحة كندية لقطع أثرية سرقتها عام 2005.

وأرفقت السائحة، آنذاك، القطع برسالة قالت فيها إن القطع قد تسببت لها بـ15 عاما من الحظ السيء، بما في ذلك إصابتها بسرطان الثدي ومشاكل مالية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات