33.19 مليار دينار إجمالي الدين العام


جراسا -

أكدت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع رصيد الدين العام خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، باستثناء أموال صندوق استثمار أموال الضمان، 11% إلى 26.51 مليار دينار، وبنسبة 85% من الناتج المحلي الإجمالي، في حين بلغ إجمالي الدين العام في نهاية آب/ أغسطس 33.19 مليار دينار، بحسب النشرة المالية الصادرة عن وزارة المالية.

وأوضحت النشرة المالية الصادرة عن وزارة الماليية، انخفاض العجز في الموازنة العامة للأردن بنهاية آب الماضي بعد المنح 1.035 مليار دينار، في حين بلغ العجز في المالية العامة قبل المنح الخارجية نحو 1658.3 مليون دينار خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2020 مقابل عجز مالي بلغ نحو 1044. مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، ما شكّل إجمالي دين عام بما نسبته 106.4 % من الناتج المحلي بنهاية آب الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات