نصائح لتفادي زيادة الوزن عند العمل من المنزل


جراسا -

قال البروفيسور بيتر جريم إن العمل المنزلي بسبب تفشي جائحة كورونا قد يؤدي إلى زيادة الوزن، وذلك بسبب قلة الحركة وتناول الوجبات الخفيفة بكثرة مثل الشوكولاتة ورقائق البطاطس والحلويات، ما يتسبب في زيادة تراكم الدهون في الجسم.

ولتجنب ذلك ينصح عالم التغذية الألماني باتباع جدول يومي واضح المعالم بحيث يتضمن تناول الوجبات في مواعيد محددة وثابتة، مع المواظبة على ممارسة الأنشطة الحركية والرياضة.

ومن المهم أيضاً اتباع نظام غذائي يقوم على الإكثار من الأغذية النباتية كالخضروات والفواكه، والإقلال من الأغذية الحيوانية والدهون والسكريات.

وفي حال تعذر ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ينبغي مراعاة تناول الأغذية الغنية بفيتامين D المهم لصحة العظام وجهاز المناعة. وتعد أشعة الشمس المصدر الرئيسي لتكون هذا الفيتامين، بينما تتمثل مصادره الغذائية في الأسماك كالسلمون والتونة والمحار وحليب البقر وكبد البقر والجبن والبيض والأفوكادو والفِطر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات