"الصناعة ": 144 مخالفة للسقوف السعرية لأصناف الخضار المحددة


جراسا -

سجلت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 144 مخالفة للسقوف السعرية المحددة لـ5 أصناف من الخضار (البندورة، الكوسا، البطاطا، الخيار والباذنجان، خلال الفترة ما بين 10 و22 من تشرين الثاني الحالي.

وبحسب رسم توضيحي نشرته الوزارة الإثنين، بلغ عدد الشكاوى على عدم الالتزام بالسقوف السعرية خلال ذات الفترة 235 شكوى، كما أجرت الوزارة 3144 زيارة خلال 130 جولة تفتيشية على المنشآت للتأكد من التزامها بالسقوف السعرية.

وكانت الوزارة حددت السقوف السعرية لـ5 أصناف من الخضار اعتبارا من تاريخ 10/11/2020، حيث حدد سقف سعر كيلو الغرام الواحد من البندورة والكوسا والبطاطا والخيار عند 60 قرشا، فيما حدد السقف السعري للباذنجان عند 50 قرشا.

وجددت الوزاة تأكيدها على أن عقوبة مخالفة الأسعار المحددة هي الغرامة المالية التي تتراوح ما بين ألف إلى 3 آلاف دينار أو الحبس من شهرين إلى 6 أشهر أو بكلتا العقوبتين معا، مع تغليظ العقوبة في حال تكرار المخالفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات