الأوقاف توضح سبب إغلاق السماعات الخارجية للمساجد


جراسا -

خاص - اوضحت وزارة الاوقاف اسباب قرارها، المتعلق بإقتصار خطبة وصلاة الجمعة على السماعات الداخلية فقط، ومنع تشغيل مكبرات الصوت الخارجية بالمساجد.

وقال الناطق باسم الوزارة حسام الحياري في تصريح لـ"جراسا"، ان القرار قديم جديد، وتم تطبيقه نظراً لتسبب مكبرات الصوت الخارجية للمساجد، بتشويش على المصلين، خاصة في ظل التباعد الجسدي، حيث ان غالبية المصلين يفضلون الجلوس والصلاة خارج المسجد وبالساحات المجاورة له.

وتابع الحياري، انه ونظراً لتقارب المسافة بين المساجد في الاردن، يؤدي ذلك الى تداخل أصوات الخطباء في المساجد، وبالتالي التشوش على المصلين، واثر ذلك تقرر منع تشغيل السماعات الخارجية واقتصارها على السماعات الداخلية لتغطي كافة اورقة المسجد بالاضافة الى الساحات القريبة منه.



تعليقات القراء

ابوزيد العماني
قرار سليم 100%، شكرا وزارة الاوقاف.
رد بواسطة للعماني
ياويلك من الله... فيه ناس خصوصا النسوان بستمعو للخطبه في المنزل كونهم لايستطيعو الذهاب للمسجد... ونت قرر سليم
18-11-2020 10:52 AM
لماذا تتعمد الاساءة
أغلبية المصلين ولتحقيق اكبر قدر ممكن من التباعد يصلون خارج المسجد وتشغيل السماعات الخارجية يساعد في سماع الخطبة والصلاة وهي فقط فترة صلاة الجمعة وهي اقل من ساعة.
ولكن يبدو أن الأوقاف أصبحت تقوم بواجب اخر غير الحفاظ على المساجد والصلوات.
18-11-2020 11:07 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات