هل تليق بك موضة الملابس الفضفاضة ؟


جراسا -

عادت موضة الـoversize أو الملابس الفضفاضة بقوةٍ هذا الموسم، لكن البقاء أنيقاً مع ارتداء ملابس بمقاس أكبر من مقاسك الطبيعي يعد تحدياً لا ينجح فيه الجميع. لذلك سنقدم لك بعض النصائح لتنجح في اختيار قطع الملابس المناسبة.

نصائح لارتداء الملابس الفضفاضة :

1- ابقَ بالقرب من حجمك
حتى الملابس الفضفاضة في موضة الـoversize قد تكون لها مقاسات، لذلك من الأفضل اختيار مقاس قريب من حجمك الطبيعي، ولا تبالِغ في اختيار ملابس كبيرة الحجم، تُظهرك كأنك تغرق في الملابس!

وإذا كنت تشتري ملابس عادية بمقاس أكبر لتتبع موضة الـoversize، فيكفي أن تشتري قطعاً أكبر بحجمين إلى ثلاثة أحجام من مقاسك العادي. فإذا كان مقاسك S فيُمكن أن تكتفي بشراء L أو XL، لكن لا تشترِ 2XL أو 3XLK، فإضافة إلى أنه لن يكون أنيقاً ومناسباً، فهذا أيضاً لن يكون مريحاً في الحركة.

2- حافِظ على التفاصيل
عندما ترتدي ملابس فضفاضة، من المهم التأكد من أن قطع الملابس التي ترتديها لها نوع من نقطة التركيز التي تجذب العين، حتى لا تضيع في كتلة من القماش.

انتبِه أيضاً إذا كنت ترتدي قطعاً كبيرة وواسعة مع كثير من التفاصيل، فسوف ينتهي بك الأمر إلى الغرق فيها، لذلك من الأفضل تقليل الزخارف والمواد السميكة قدر الإمكان.

3- حاول ألا تختفي داخل الملابس!
واحدة من كبرى المشاكل التي تواجهها عديد من النساء الممتلئات هي أنَّ قطع الملابس الفضفاضة للغاية يمكن أن تجعلهن بلا شكل، لكن إظهار شكل باقي الجسد بملابس عادية كفيل بتجنب هذه المشكلة.

فمثلاً إذا ارتديتِ تيشيرت فضفاضاً فلا داعي لأن يكون البناطل أيضاً فضفاضاً، يكفي أن يكون بنطال جينز عادياً، وإذا كنت ترتدين ملابس قصيرة، فيمكن أن تستغني عن البنطال وتُظهري ساقيك أو ترتدي الجوارب الضيقة، وجرِّبي أيضاً التنورات القصيرة، ستعطي لإطلالتك مظهراً انسيابياً.

4- اختر الملمس بعناية
يُحدث نسيج الملابس كبيرة الحجم التي ترتديها فرقاً كبيراً في المظهر العام، لذلك ضع في اعتبارك ملمس القماش عند اختيار الملابس الفضفاضة.

من المرجح أن تجعل الأقمشة السميكة مظهرك أكبر، وهذا لا يعني اختيار الأقمشة الفضفاضة والرقيقة والحريرية، لأنها ستجعل الملابس نفسها بلا شكل واضح.

اختر قماشاً يحافظ على شكله الطبيعي دون إضفاء حجم أكبر، ولا بأس باستخدام إكسسوارات لتحديد شكل التصميم، مثل الأحزمة فوق البلوزات أو التيشيرتات الفضفاضة، وفق نصيحة موقع Her Style Code المهتم بالأزياء والموضة.

5- التركيز على الإكسسوارات
بالنسبة للفتيات، يمكنهن التركيز على استخدام إكسسوارات مناسبة تُبرز قطعة الملابس الفضفاضة مثل الحزام الذي يمكن أن تلفه فوق البلوزات والفساتين الفضفاصة لإبراز شكلها، وقد تساعد أيضاً أحذية الكعب العالي والبوت الطويل لإضفاء أناقة مع القطع الواسعة، وفق نصيحة مجلة الأزياء الأمريكية InStyle.

6- انتبِه لشكل جسدك.. هل تناسبه الأزياء الواسعة؟
لنكن منطقيين، بعض الأجسام لا تناسبها موضة الـoversize، مثل:

الأجسام الرفيعة: إذا كان جسدك رفيعاً ووزنك أقل من 50 كيلوغراماً، فربما يكون اختيار الملابس الفضفاضة غير موفَّق ويزيد من رفعك.
الأرداف والأكتاف العريضة: إذا كنت تمتلك أردافاً أو أكتافاً عريضة، فعليك أن تأخذ في اعتبارك أن الملابس الفضفاضة ستزيد من حجمها.
الأجسام الممتلئة مع القِصَر: الملابس الواسعة هنا ستزيد من إبراز القِصَر والوزن الزائد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات