مشاريع بحثية مشتركة بين "عمان العربية" وشركة زين


جراسا -

انطلاقاً من دور جامعة عمان العربية وسعياً منها لتوثيق علاقاتها مع مختلف مؤسسات المجتمع وتعزيز دورها في خدمة المجتمع، وقعت الجامعة وشركة زين اتفاقية تعاون لغايات تطوير أبحاث علمية تطبيقية والمساهمة بتوفير فرص تدريب وتعليم وتقديم الاستشارات.

وبموجب هذه الاتفاقية تشكل الجامعة مجموعات بحثية متخصصة مشتركة مع فرق من شركة زين لإيجاد حلول بحثية تطبيقية لتطوير مجموعة من الأنظمة والتطبيقات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلا عن عقد برامج تدريبية من خلال أعضاء الهيئة التدريسية لموظفي الشركة، كما وتقدم الجامعة منحاً جزئية تشجيعية لموظفي شركة زين لغايات استكمال الدراسة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير. في حين توفر شركة زين لطلبة الجامعة فرص التدريب وزيارات تعليمية علمية في مختلف أقسام ومرافق الشركة.

وفي هذا الصدد قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الوديان إن هذه الاتفاقية تمثل هدفاً استراتيجياً تلتزم به جامعة عمان العربية بتعزيز الشراكات والتوسع بها مع المؤسسات الوطنية لغايات الارتقاء بعملية البحث العلمي التطبيقي وتوجيهه لخدمة قضايا تهم المجتمع المحلي وبما يخدم الوطن ويسهم في الابتكار وايجاد الحلول العلمية والعملية للقطاعات على اختلافها.

بدوره قال عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية الدكتور حسام الحمد إن الكلية وتحقيقاً لأهدافها ستعمل على تنفيذ المشاريع البحثية المتفق عليها مع شركة زين من خلال تشكيل مجموعات بحثية يشارك فيها أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في الكلية سعياً منها لتحويل الكلية الى مركز بحثي متخصص. ونوه الحمد بأنه سيكون للاتفاقية أيضاً دوراً بارزاً في توفير مقاعد للتدريب الميداني وفرص التدريب التقني لطلبة الكلية في كافة تخصصات البكالوريوس، الأمر الذي سيسهم بإكساب طلبة الكلية المهارات المهنية والتقنية التي ستؤهلهم لسوق العمل وتلبي احتياجاته، مبينا ان الجامعة عامة وكلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية خاصة تحتضن العديد من الكفاءات والخبرات التي ستعمل مع خبراء شركة زين على ابتكار الحلول لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات