BMW تطلق أول سيارة فاخرة بتقنية اتصال 5G (صور)


جراسا -

قررت شركة ”بي إم دبليو“ (BMW) الألمانية لصناعة السيارات، منافسة عمالقة السيارات الكهربائية المتطورة من خلال طرح سيارة دفع رباعي كهربائية أسمتها (BMW iX)، من المقرر طرحها للبيع في الولايات المتحدة أوائل عام 2022.

وتصنف هذه السيارة على أنها أول سيارة فاخرة مزودة باتصال 5G مدمج، بحيث يجب أن تساعد التكنولوجيا BMW iX على الاتصال بالسيارات الأخرى والشبكة.

وقالت الشركة الألمانية، في بيان لها، إن BMW iX يجب أن يكون لها مدى قيادة يصل إلى 300 ميل (480 كم)، وذلك باستخدام معايير وكالة حماية البيئة EPA.

ويعتبر هذا المدى أقل من مدى القيادة المقدر لنموذج تيسلا Model X Long Range، الذي تم تقييمه عند 371 ميلا في الولايات المتحدة.

وتَعِد محركات BMW iX المزدوجة بأكثر من 500 حصان من القوة، مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 5 ثوان.

وتروج السيارة أيضا للشحن السريع بقوة 200 كيلو واط عبر التيار المستمر. وقالت الشركة إن السائقين سيكونون قادرين على السير لمسافة 120 كيلومترا بعد الشحن لمدة 10 دقائق في محطة الشحن السريع.

وأضافت أن سيارة BMW iX ستكون قابلة للمقارنة في الحجم مع الدفع الرباعي BMW X5 الحالية، وتهيمن على رؤيتك لوحة عدادات رقمية بقياس 12.3 إنش، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس بقياس 14.9 إنش.

وتتضمن سيارة BMW iX الكهربائية جميع أنظمة مساعدة السائق القياسية، وتدخل مجالا سريع النمو من سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالبطاريات والتي تستهدف العملاء الأثرياء.

وكانت شركة ”كاديلادك“ التابعة لمجموعة ”جنرال موتورز“، قد كشفت حديثا عن سيارة دفع رباعي كهربائية متوسطة الحجم تسمى Lyriq، ومن المتوقع إطلاقها في عام 2022.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات