مايكروسوفت تكافح التلوث البيئي بهذه الطريقة!


جراسا -

أعلنت شركة مايكروسوفت نيتها استخدام وقود الطيران المستدام في رحلات موظفيها بين مقراتها، بهدف تقليل انبعاثات الكربون الناجمة عن نشاطات السفر.

وتقوم شركة "سكاي أن آر جي" بصناعة وقود الطيران المستدام من فضلات الزيوت، لتقدم بديلا عن الوقود التقليدي المرتبط بتلوث البيئة.

ووفقا لبيان نشرته مايكروسوفت، فإن الشراكة بينها وبين الشركة المصنعة للوقود تعتبر الأولى من نوعها في الولايات المتحدة، لشركات ومؤسسات ملتزمة بالحد من تأثير السفر الجوي على البيئة.

وتعمل مايكروسوفت حاليا على تطبيق خطتها الجديدة في الرحلات ما بين مطار سياتل تاكوما، ومطار سان فرانسيسكو، ومطار سان خوسيه، ومطار لوس آنجلس، وهي المحطات الأكثر شيوعا لسفر موظفي الشركة.

وبحسب البيان، فقد عقدت مايكروسوفت شراكة منفصلة مع خطوط "آلاسكا" للطيران، والتي سيتم تسليم الوقود البيئي إلى نظام التزويد بالوقود الخاص بها.

ووفقا للرئيس التنفيذي لآلاسكا، براد تيلدن، فإنه "بعد عقد من تطوير وقود الطيران المستدام، تمثل هذه الشراكة علامة بارزة في العمل لجعل الوقود الذي يتمتع بجدوى تجارية بديلا لوقود الطائرات".

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي في مايكروسوفت، جودسون التوف، "نأمل أن تستخدم الشركات الأخرى نموذج وقود الطيران المستدام هذا كوسيلة لتقليل الأثر البيئي لسفر الأعمال".

وتدع كل من مايكروسوفت وآلاسكا وسكاي أن آر جي مبادرة "سماء نظيفة من أجل الغد"، المنبثقة عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتعتبر آلاسكا واحدة من أكثر شركات الطيران كفاءة باستهلاك الوقود في الولايات المتحدة مع التزامها القوي بالاستدامة، وكانت من أول شركات الطيران التي استخدمت وقود الطيران المستدام في سفر الركاب.

وتطمح مايكروسوفت لتحقيق أهدافها في مجال الاستدامة، بما في ذلك الالتزام بأن تكون سالبة انبعاثات الكربون بحلول عام 2030.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات