التربية: نعلم ان اولياء امور يقدمون الامتحانات عن ابنائهم


جراسا -

أكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي أن التعليم عن بعد ليس بديلا عن التعليم الوجاهي وهو معزز وبديل في حالة الضرورة لغاية تحسن الوضع الوبائي في المملكة.

وقال النعيمي، إن التعليم عن بعد سيكون حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، وفور تحسن الوضع الوبائي سنعود لمدارسنا وجامعاتنا ورياض أطفالنا ويصبح التعلم الالكتروني معزز ومكمل للتعليم الوجاهي.

وأضاف أن هناك تسجيل لدخول الطلبة عبر منصة درسك وأكثر من 70% من الطلبة دخلوا على المنصة بشكل كبير، ويتم ارسال التقارير يوميا لمديريات التربية والتعليم وتصبح مسؤولية المدرسة متابعة تعليم الطلبة للدخول للمنصة وليس الهدف رصد الحضور والغياب، والمهم أن يبقى الطالب منخرطا بالعملية التعليمية.

وشدد النعيمي على أن الوزارة تدرك وجود أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات عن أبنائهم، مشيراً إلى أن الوزارة لا تعرف حجم الظاهرة لكنها موجودة، داعيا أولياء الأمور لترك أبنائهم يتعلمون.

وبين النعيمي أن الولع بالعلامة وعشقها هو سبب هذه الظاهرة، وهو ما أوصلنا لأن تكون العلامة هي الفيصل والمحك حتى في امتحان الثانوية العامة وهو ما جعل تعليمنا قائم على التلقين.



تعليقات القراء

ابو العبد....
يعطيكم العافية
اكيد الاهل من يقومون بتقديم الامتحان او مساعدة الابناء بذلك
لان التعليم عن بعد ضعيف وغير مجدي
والطالب لا يتعلم بطريقة جيدة
23-10-2020 10:15 PM
موجوع
ونحن نعلم انك تعلم ولكن المصيبة انك ضيعتنا وضيعت الدنيا معاك...
24-10-2020 12:27 AM
ابو النور الباسل
ان الطلاب لا يعرفون المنصة الا للامتحانات
24-10-2020 12:33 AM
ابو ايمن
النسبه يا دكتور ١٠٠% والاجيال تتجه الى ضياع مؤكد
24-10-2020 05:17 AM
ان قدموا عنهم ولا ما قدموا النتيجة واحده عواطليه
شباب الاردن ممن تخرجوا بكدهم وعرقهم ومالهم او ممن لم يتعبوا ونجحوا ومن لم ينجحوا او يتعبوا الكل بنفس القارب قارب العواطليه عندي ثنين من احفادي والحمد لله تخرجوا وبمعدلات جيده وعلى حسابي الخاص درستهم وهيهم قاعدين في البيت معي وانا الحمد لله الله منعم ومفضل علي بس والله بتقطع قلبي عليهم انهم طول الوقت في البيت ودراستهم ما كانت بمجال هندسي او تجاري حتى افتحلهم مشروع استثماري واجت كورونا كمات على آمال الشباب ومستقبلهم والحكومات قضت على ما تبقى .
الخلاصه مافي مستقبل للشباب .
24-10-2020 01:22 PM
م ااطن
معاليك اترك التخمين للمعلم .
وترك المعلم يتواصل مع طلابه بالشكل المناسب .. يعني الحرية للمعلم في طريقة التواصل
24-10-2020 06:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات