أسباب وعلاج متلازمة تكيس المبايض


جراسا -

من أشهر العلامات التى تدل على إصابة المرأة بمتلازمة تكيس المبايض هي ظهور حب الشباب ونمو الشعر غير الطبيعي حيث قد تعاني النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض من حب الشباب أو نمو الشعر غير المرغوب.

ربما تكون قد سمعت عن متلازمة تكيس المبايض (PCOS.) هي سبب شائع لعقم النساء وتؤثر على ما يقدر بنحو 10بالمائة.

قد يكون لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض مستويات أعلى من الطبيعي من الأندروجينات ، أو الهرمونات "الذكرية".

في بعض الناس ، قد يؤدي هذا إلى مشاكل في حب الشباب ونمو الشعر غير المرغوب فيه لكن انتبهي للمفاهيم الخاطئة أن كل شخص يعاني من متلازمة تكيس المبايض سيظهر علامات خارجية مثل حب الشباب ونمو الشعر وتوجد أشياء أخرى تدل على الاصابة بها زيادة الوزن وقد يتم تشخيصهم بمقاومة الأنسولين.

الأعراض الأكثر شيوعًا : عدم انتظام الدورة الشهرية أو غيابها ، حب الشباب ، البشرة الدهنية ، نمو غير طبيعي للشعر ، والسمنة، عدم انتظام التبويض بعض النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض لا يحدث لهن إباضة على الإطلاق، كما يؤدي عدم التوازن الهرموني إلى زيادة خطر الإجهاض.

العلاج الشائع: ستتم معالجة معظم النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض بأدوية الخط الأول للخصوبة مثل Clomid أو Femera (ليتروزول). إذا لم ينجح ذلك، يمكن تجربة أدوية الخصوبة القوية مثل gonadotropins بعد ذلك. إذا لم ينجح أي من هذه الأعمال، فيمكن تجربة أطفال الأنابيب بعد ذلك.

في حالة وجود مقاومة للأنسولين، قد يُوصى بالعلاج باستخدام عقار الميتفورمين الخاص بمرض السكري قبل بدء العلاج بأدوية الخصوبة.. قد تتضمن توصيات نمط الحياة فقدان الوزن وممارسة الرياضة بانتظام وتغيير النظام الغذائي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات