حوسبة فحوصات كورونا


جراسا -

قالت مديرة التحول الالكتروني وتكنولوجيا المعلومات في وزارة الصحة فاطمة حماد، ان الهدف الأساسي من حوسبة فحوصات فيروس كورونا المستجد هو سرعة اخبار المواطنين بنتائج فحوصاتهم حتى يتمكنوا من عزل انفسهم في الوقت المناسب وتجنب الاختلاط الذي بدوره يؤدي للسيطرة على انتشار الفيروس.

وبينت حماد ان النتيجة سيرافقها رسالة توعية تطلب من المصاب عزل نفسه واتباع ارشادات العزل المنزلي والاتصال مع أرقام وزارة الصحة في حال احتاج المساعدة. واضافت حماد  ان الوزارة بدأت بإرسال رسائل نصية "اس ام اس" للمواطنين يتم ابلاغهم بنتيجة فحص كورونا سلبية كانت او إيجابية بطريقة اتوماتيكية.

واوضحت حماد طريقة اتمتة العينة بدءا من اخذ العينة وحتى ارسال النتيجة من خلال مدخل البيانات الخاص والذي يرافق فريق التقصي ووضع "لاصق باركود" على العينة بحيث يتم إدخال الاسم والرقم الوطني وَالعمر ورقم الهاتف والعنوان، وعند ارسال العينات يقوم المختبر المركزي فقط بتعبئة النتيجة ويتم ارسالها اتوماتيكيا الى المواطنين.

وقالت حماد ان النظام المحوسب يشمل جميع المختبرات في القطاعات كافة بهدف بناء قاعدة بيانات وطنية شاملة لجميع الفحوصات التي تجرى في كل المختبرات الحكومية والجامعة والعسكرية والقطاع الخاص.



تعليقات القراء

مواطـن
الان صحيت وزارة الصحة لموضوع الحوسبة وبناء قاعدة البيانات؟؟؟؟؟؟!!!! بالاول كانوا بس فاضيين للمؤتمرات الصحفية والشووووو الاعلامي لغاية ما اقرفونا كل شي.
22-10-2020 12:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات