زيوت طبيعية لتطويل الأظافر


جراسا -

تعرفالأظافر بأنها عبارة عن مواد صلبة تغطي بنان الأصابع الموجودة في الإقدام والأيدي، وتتكون الأظافر من مادة الكيراتين وتعتبر الأظافر عضو لإنتاج الخلايا الهامة للبشرة وتسمى المنطقة التي تقع تحت الأظافر بالمنطقة الطلائية وتسمى ايضاً ببطانة الأظافر وفي هذا المقال سنتعرف على زيوت طبيعية لتطويل الأظافر.

هناك العديد من الطرق التي تعمل على تطويل الأظافر ومنها ما يلي:

تناول الأطعمة التي تحتوي علىالكالسيوم والسيليكون وفيتامين B7: حيث أن هذه الأغذية تعتبر هامة لنمو الأظافر بشكل سريع وطبيعي، ويمكن الحصول على هذه الفيتامينات والمعادن، عن طريق تناول الأرز البني و البرغل وفول الصويا والبازيلاء، والشوفان وبذور دوار الشمس، ولكن يجب إستشارة الطبيب المختص قبل تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على هذه العناصر.

إستخدام مرطب اليدين: يعتبر الترطيب المستمر لليدين والأظافر وبشكل خاص في فصل الشتاء، حيث يكون الهواء جاف، ويعمل ترطيب اليدين على حماية بشرة اليدين ويزيد من طول الأظافر لأنه يعمل على التخلص من جفاف الأظافر بشكل سريع وبالتالي يتيح للأظافر بيئة ممتازة لزيادة طولها، ويمكن ترطيب الأظافر عن طريق إستخدام كريم ترطيب البشرة الذي يحتوي على فيتامين E، وفرك الأصابع بلطف في المرطب.

حماية الأظافر: هناك العديد من الطرق التي تعمل على حماية الأظافر من المواد الكيميائية التي تستخدم في التنظيف، حيث أنه يجب لبس القفازات للحد من تعرضها للمواد التي تعمل على تجفيفها وتكسيرها.

عدم قص المناطق المحيطة بالأظافر: حيث إن هذه البشرة والزوائد اللحمية تعمل على حماية الأظافر وتوفر لها مخزون كافي لترطيبها.

طلاء الأظافر: حيث أن طلاء الأظافر يحتوي على العديد من المواد التي تعمل على حماية الأظافر، ولكن يجب الحرص على إستخدام طلاء أظافر لا يحتوي على مادة الفورمالديهايد والتولوين.

تناول البيوتين: حيث أن البيوتين يساعد على تقوية الأظافر وتعزيز نموها.

ترطيب الجلد المحيط بالظفر: حيث ان ترطيب هذه المنطقة يعزز من نمو الأظافر بطريقة طبيعية.

هناك العديد من الزيوت التي تعمل على تطويل الأظافر ومنها ما يلي:

زيت المر: حيث أن زيت المر يعتبر مرطب مثالي للبشرة بشكل خاص للبشرة المحيطة بالأظافر، حيث أنه يساعد على إبقاء الأظافر أكثر قوة وبصحة جيدة. كما أنه يحتوي على خصائص المضادة للفطريات والميكروبات.

زيت الجريب فروت: حيث أن زيت الجريب فروت يتميز برائحته الزكية، ويعتبر مضاد قوي للاكتئاب، كما له دور في تعقيم وتطهير الاظافر من الميكروبات، بالإضافة إلى أنه يوفّر ترطيب مثالي للبشرة المحيطة بالأظافر ويعمل على تعزيز نمو الأظافر بشكل طبيعي وصحي.

زيت إكليل الجبل: حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا وأخرى مضادة للفطريات، إضافة إلى دوره في تنشيط الدورة الدموية في المنطقة المحيطة بالاظافر، ويعتبر من الزيوت التي تعمل على تقوية الأظافر.

زيت اللافندر: وهو من الزيوت التي تعتبر مضادة للفطريات والبكتيريا، وعند تطبيقه على الأظافر يعمل على زيادة ترطيب البشرة المحيطة بالأظافر، كما أنه يكافح الفطريات بطريقة سريعة وفعالة.

زيت الليمون: حيث أن زيت الليمون يساعد على زيادة تدفق الدم ويساعد على تغذية المنطقة المحيطة بالاظافر، إضافةً إلى دوره الفعال في تطهير اليدين والأظافر كما أنه يزيد من لمعان الأظافر ويعطيها المظهر الصحي.

خلطة زيوت لتطويل الأظافر
اليكي سيدتي أفضل خلطة زيوت لتطويل الأظافر وهي:

وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون لتطويل الاظافر
المكونات:

ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستعمال:

نضع عصير الليمون في وعاء صغير.

نضيف زيت الزيتون إلى الليمون.

نقلب المكونات معاً.

نضع الخليط على الأظافر ونتركه مدة خمسة عشر دقيقة.

نمسح الخليط بالماء والقطن.

نكرر العملية يومياً للحصول على نتائج جيدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات