طرق التعامل مع الإمساك أثناء الحمل


جراسا -

الانتفاخ والغازات ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى شائعة خلال معظم حالات الحمل. يحدث الإمساك عادة عندما ترتفع مستويات هرمون البروجسترون في جسمك.

يحدث هذا في الشهر الثاني إلى الشهر الثالث من الحمل ومع ذلك ، فمن المحتمل أن تلاحظي تفاقم هذه المشكلة مع تقدم الحمل ونمو الرحم. يحذر باحثون في دراسة جديدة من أن النساء أكثر عرضة للإمساك بمرتين أو ثلاث مرات أثناء الحمل وبعد الولادة مباشرة أكثر من أي وقت مضى في حياتهم.

يعد الإمساك شائعًا ، ويزداد خطر حدوث حركة الأمعاء بشكل متكرر من خلال اتباع نظام غذائي منخفض الألياف. يصبح أكثر شيوعًا مع تقدم العمر ، وتميل النساء إلى الإصابة بالإمساك أكثر من الرجال. ومع ذلك ، فإن المشاكل المتعلقة بالإمساك تهدأ بسرعة مفاجئة بعد الولادة.

تركز الدراسة الجديدة على حدوث الإمساك في الثلث الثاني والثالث من الحمل ، وكذلك بعد الولادة المهبلية والقيصرية مباشرة. استكشف فريق البحث حدوث الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى لدى أكثر من 1000 امرأة في سن الإنجاب. وجدت الدراسة أن 44٪ من النساء يعانين من الإمساك في الثلث الثاني من الحمل ، و 36٪ في الثلث الثالث.

تزداد نسبة حدوث الإمساك بعد الولادة المهبلية إلى 47 في المائة ، وقد أبلغ ما يصل إلى 57 في المائة من النساء اللائي خضعن لعملية قيصرية عن مشاكل في الجهاز الهضمي والإمساك

وفقًا للباحثين ، فإن النسب مرتفعة بشكل كبير ، وبما أن مشاكل الجهاز الهضمي لها تأثير على الصحة الجسدية والعقلية ، فيجب مناقشة الوقاية منها في عيادات ما قبل الولادة في وقت مبكر من الحمل. يزيد الإمساك الشديد من خطر الإصابة بالبواسير ، وسلس البول والبراز ، وتدلي أعضاء الحوض. يعتبر الإمساك أثناء الحمل أكثر شيوعًا عند النساء اللاتي عانين منه بالفعل قبل الحمل ، أو أثناء الحمل المبكر المحتمل

حد الاكتشافات الجديدة للدراسة هو استعادة وظيفة الأمعاء الطبيعية بسرعة بعد الولادة. يقول الباحثون أن نتائجهم تظهر أن الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى شائعة جدًا. هذا هو السبب في أنه من المهم الاستثمار في الوقاية والعلاج ، وفي الاستشارة ذات الصلة ، أثناء الحمل وبعد الولادة.

التعامل مع إمساك الحمل
أثناء الحمل ، تتسبب هرمونات المشيمة في إبطاء حركة الأمعاء ، ويمكن أن يؤدي نمو الرحم إلى صعوبة إخراج البراز بشكل طبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، يغير الحمل طريقة امتصاص الأمعاء للسوائل. وفقًا للباحثين ، فإن ممارسة الرياضة يوميًا ، وتناول نظام غذائي متوازن غني بالألياف ، وشرب كمية كافية من السوائل هي أهم طرق الوقاية من الإمساك. تحتاج إلى إضافة الكثير من الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي. ستمنحك هذه الأطعمة الألياف وهي مصدر غني بالفيتامينات والمعادن أيضًا. ومع ذلك ، إذا وجدت أن هذه التغييرات في نمط الحياة لا تكفي للتخفيف من الإمساك ، فقد تحتاج إلى استشارة الطبيب الذي سيصف أدوية مسهلة (مواد تزيل البراز وتزيد من حركة الأمعاء) لمساعدتك على التعامل مع مشكلتك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات