أفضل تطبيقات "ويندوز 10" للتعلم عن بعد


جراسا -

فرضت جائحة فيروس ”كورونا“ على الطلاب في العديد من الدول، الدراسة في المنزل وعن بعد، في ظل إجراءات التباعد الاجتماعي والحظر الشامل الذي فرض في الكثير من الدول للحفاظ على السكان من خطر الإصابة بالفيروس،

وهنا يأتي دور التقنية الحديثة في توفير التطبيقات اللازمة من أجل تحقيق أقصى استفادة من عملية ”التعلم عن بعد“ مع استمرار الجائحة.

وتتوفر لدى الطلاب مكتبة واسعة من التطبيقات والبرامج التي توفرها الشركات التقنية الرائدة حول العالم مثل ”مايكروسوفت“ و“غوغل“ و“أبل“ وغيرها، في إطار التنافس المحموم بينها على حصة تطبيقات ”التعلم عن بعد“، والتي نستعرض بعضها في التقرير التالي:

1- تطبيق Grammarly:

عند كتابة المسودات النصية نجد أنه من الشائع العثور على أخطاء إملائية أو جملٍ مكتوبة بشكل سيئ، أو أن علامات الترقيم مستخدمة بشكل غير صحيح، هنا يمكنك استخدام تطبيق Grammarly الذي يساعدك على تحسين جودة الكتابة من خلال تحديد الأخطاء المتعلقة بالتهجئة والمفردات، وكذلك بنية الجمل وتصحيحها.

وتتوفر إضافة من التطبيق متاحة مجانًا لجميع متصفحات الويب، ولكن إذا قمت بالترقية للإصدار المدفوع ستحصل على ميزات إضافية مثل: أدوات التصحيح المتقدمة لتحسين المفردات، والنصائح النحوية المضمنة، والتدقيق اللغوي الاحترافي.

2- تطبيق Polar:

هو تطبيق لقراءة الكتب ومدير للمستندات في الوقت نفسه، حيث يتيح لك الاحتفاظ بكل الكتب المدرسية في مكان واحد، ويدعم التطبيق المجلدات، ويتيح لك تتبع تقدمك في القراءة، كما تتيح لك أدوات التعليق المدمجة تدوين الملاحظات وإدارتها في الشريط الجانبي.

ويدعم التطبيق أيضًا إنشاء البطاقات التعليمية لتسهيل التعلم والاحتفاظ بالأشياء في ذاكرتك، كما يدعم التطبيق ميزة تُسمى (القراءة التدريجية) incremental reading لتسهيل عملية القراءة والفهم من خلال تقسيم صفحات الكتاب إلى فقرات سهلة مناسبة.

3- تطبيق OneNote:

يعتبر من أفضل التطبيقات التعليمية التي تساعد على تحسين عملية التعلم، كما يأتي إصدار OneNote 2016 بميزة (دفتر الملاحظات للصفوف) Class Notebook وهي عبارة عن مساحة عمل شخصية وتعاونية لكل من المعلم والطالب.

ويمكن للمعلمين إنشاء دفاتر للملاحظات لكل فصل، وإتاحتها للطلاب بشكل فردي أو جماعي، للحصول على ملاحظات من المعلم في الوقت الفعلي، كما يتكامل التطبيق بسهولة مع نظام إدارة التعلم (LMS) لإجراء الواجبات أو إرسال الدرجات مباشرة من التطبيق.

4- تطبيق myHomework:

يعتبر واحداً من أفضل تطبيقات ”ويندوز 10“ المتاحة للطلاب، حيث يتيح لك تتبع الدروس والمهام الدراسية والاختبارات والمشاريع بسهولة، كما يُساعدك التطبيق على تنظيم الوقت الخاص بالدراسة من خلال منحك عرضًا واضحًا لجدول المناهج الدراسية، وتقويمًا يوضح تواريخ الاستحقاق والتسليم، وقسمًا للواجبات المنزلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات