اليابان تعتزم إنتاج الوقود الهيدروجيني في القمر


جراسا -

تنوي الوكالة اليابانية للدراسات الجوية والفضائية أن تنشئ بحلول عام 2035 في القمر مصنعا سينتج الوقود الهيدروجيني. حسبما أفادت يوم 28 سبتمبر وكالة Kyodo اليابانية للأنباء.

وأوضحت أن المصنع يتوقع أن ينشأ في منطقة القطب الجنوبي للقمر التي يفترض أن تحتوي على احتياطيات الجليد المائي الذي سيستخرج منه ماء الشرب وكذلك الأوكسيجين والهيدروجين.

ويمكن استخدام الهيدروجين أيضا كوقود في روفرات تسير على سطح القمر وكذلك في صواريخ تنقل البشر والحمولة المفيدة من مدار القمر إلى سطحه ذهابا وإيابا.

وأظهرت الحسابات الأولية أن ذلك سيتطلب كمية ماء تتراوح بين 21 و37 طنا.

وقالت الوكالة الفضائية اليابانية إن الغاية من إنشاء المصنع هي التخفيض من النفقات اللازمة لنقل الوقود من الأرض إلى القمر. وعلاوة على ذلك فإن تحقيق المشروع سيسمح بتسريع عملية استصلاح القمر.

يذكر أن اليابان أعلنت العام الماضي عن قرارها بالانضمام إلى البرنامج القمري لـ ناسا ووقعت معها اتفاقية التعاون في مجال دراسة القمر.

والمقصود بالأمر هو التعاون في مجال نقل الأجهزة والمعدات إلى القمر وتبادل المعلومات عن خصوصيات سطح القمر والتصميم المشترك للروفر القمري وإرسال رواد الفضاء اليابانيين إلى القمر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات