فوائد زيت القهوة للشعر .. تعرفي عليها


جراسا -

تحتوي القهوة على الكثير من مضادات الاكسدة الفعالة التي تساعد على حماية فروة الرأس من الالتهابات وتمنع تساقط الشعر. ولهذا من المفيد استخدام منتجات تحتوي عليها من أجل إعادة الصحة واللمعان الخصلات. ولهذا ننصح بتحضير زيت القهوة في المنزل الذي يعزز نموها.

وفي هذه الحالة يجب توفير كمية كافية من بذور البن غير المحمص وزيت نباتي مثل زيت الجوجوبا أو الزيتون أو الأفوكادو أو اللوز، على أن تعادل كمية الزيت ضعف كمية القهوة.

يوضع المكونان في وعاء على النار مع التحريك المستمر لمدة ساعة و30 دقيقة حتى يتم الحصول على خلاصة كثيفة ولزجة. بعد هذا يجب تصفية المزيج وتركه يبرد ثم سكبه في وعاء زجاجي يتم إغلاقه بإحكام ووضعه في الثلاجة أو في مكان منعش بعيد عن الحرارة والضوء.

ولاستخدام هذا المزيج يكفي تطبيق كمية كافية منه على فروة الرأس مع التدليك لتسهيل عملية نفاذ المكونات إلى داخلها.

يترك الخليط بعد هذا لمدة 20 دقيقة قبل أن يتم غسل الشعر بالشامبو والماء. ومن أجل الاستفادة من مكوناته من المفيد تطبيق الوصفة مرة أسبوعياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات