"الصحة" : إجراءات مشددة بمطار الملكة علياء الدولي


جراسا -

قالت مديرة الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح إن الوزارة عملت على برتوكولات لاستقبال القادمين عبر المطارات الثلاث.

وأضافت السائح في مؤتمر صحفي من مطار الملكة علياء أنّه تم تكليف مختبر خاص لإجراء فحص PCR للقادمين، كما تم تركيب 6 ماسحات حرارية.

وأشارت السائح إلى أنّ الوزارة وضعت معايير لتصنيف الدول المعتمدة، وتعليمات للقادمين من هذه الدول

وأوضحت أنّه وبعد خروج المسافرين من الطائرة يتم إرسالهم بحافلة إلى منطقة الطوارئ لإجراء فحص الـPCR وأي شخص تظهر عليه أعراض إصابة، يتم عزله بمكان خاص وإجراء الفحص له بمكان منفصل.

وأوضحت "بعد الانتهاء من أخذ العينات ينتقل القادمون إلى منطقة الانتظار في الطابق الثاني حتى استخراج نتائجهم"، منوّهةً بأنّ مدة انتظار القادم إلى المملكة حتى ظهور النتائج ستتراوح بين ساعتين إلى 3 ساعات،

وبيّنت السائح أنّه لا يمكن الاستمرار بالعيش في عزلة حيث إنّ الطيران يحرّك عجلة الاقتصاد، واصفةً الإجراءات التي تمّ اتّخاذها بـ"الأكثر شدة مقارنةً مع العديد من الدول".

ولفتت مديرة الأمراض السارية أنّ كلفة الفحص التي ستجريها الفرق ستكون على نفقة القادمين مدرجة ضمن كلفة التذكرة.

وأكّدت السائح أنّ دقّة نتائج فحص PCR تقارب الـ70%، مشيرةً إلى أنّه يشترط على القادمين تقديم ما يثبت أنه أمضى 14 يوماً في البلد القادم منه.



تعليقات القراء

مغترب والفحص على حسابي
الله يكون في العون
04-09-2020 12:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات