طبيب عراقي لـ"جراسا": علاج كورونا الروسي أثبت نجاحاً بالعراق


جراسا -

رنيم حنون - كشف الدكتور أحمد الجنابي عن فاعلية العلاج الروسي الجديد لفيروس كورونا والذي بدأ استخدامه في العراق على شكل كبسولات وحقن وريدية.

وأكد الجنابي في تصريح خاص لـ"جراسا" أن العلاج تم تطبيقه على مجموعة من مرضى كورونا من بينهم حالة لسيدة تبلغ من العمر 65 عاما والتي كانت بمراحل متقدمة من المرض , حيث كانت تعاني من أعراض شديدة مثل ضيق التنفس وارتفاع الحرارة وفقدان الشهية وفقدان حاسة الشم .

وقال الجانبي أنه تم اعطاء السيدة كبسولة من العلاج الروسي مساء يوم الخميس الساعة السابعة, ليتفاجئ في صباح يوم الجمعة بزوال جميع أعراض المرض وتحسن حالتها الصحية .

ومن جانب آخر أشار الدكتور إلى أنه يتم تحديد ما اذا كان المريض سيحتاج الى كبسولة من اللقاح ام حقنة وريدية وذلك حسب مناعة الشخص المصاب وقدرته الجسدية, ويتم اعطاء اللقاح للمريض مرة واحدة فقط .

وأضاف أن سعر العلاج الروسي في العراق يبلغ ألف دولار، الا ان المؤسف في الامر ان اللقاح متوفر في الصيدليات الخاصة فقط.

يذكر أن عدد الوفيات في العراق تجاوز الـ 6891 آلاف شخص , فيما تجاوز عدد الإصابات ال227.446 ألف .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات