فوائد الماء البارد للشعر .. تعرفي عليها


جراسا -

بعد الانتهاء من غسل الشعر تقوم الكثيرات بتطبيق حيلة تهدف إلى الحفاظ على صحته ورطوبته. ولهذا يعملن على رش القليل من الماء البارد عليه. لكن هل هذه الطريقة مفيدة فعلاً؟

في الواقع للماء البارد الكثير من الفوائد , يساعد هذا الماء على شد جزيئات الشعر ما يجعله يبدو غير تالف ولامعاً. ويرى بعض الخبراء أن هذا يساعد على تعزيز دورة فروة الرأس الدموية وعلى شد مساماتها وعلى حمايتها من تجمع الأوساخ وعلى الحد من تساقط الشعر الموسمي.

لكن يبدو أنه يجب الانتباه إلى أن رش الماء البارد بعد تطبيق منتجات تعزز رطوبة الشعر أمر غير مفيد. فهذا يمنع إزالة الزهم الزائد وتنظيف الشعر بشكل جيد. ولهذا الأفضل استخدام الماء الفاتر أولاً على ان يشكل الماء البارد جزءًا من المرحلة النهائية.

ويجب دائماً أن يتذكر الجميع ان الماء الساخن جداً يمكن أن يلحق الضرر بالشعر وأليافه كما بفروة الرأس وقد يسبب زيادة إفرازها للزهم وتزيّت الشعر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات