اجراءات حكومية جديدة لمواجهة موجة الكورونا الثانية


جراسا -

نضال سلامة - كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال أمجد العضايلة عن الإجراءات الحكومية الجديدة التي تنوي الحكومة اتخاذها للتعامل مع موجة الكورونا الثانية.

وقال العضايلة في مؤتمر صحفي عقده عصر الخميس من مركز أمن وإدارة الأزمات ، أنه في ظل التوجّه الحالي لعدم تطبيق حظر شامل على مستوى وطني، نظراً لتبعاته الاقتصاديّة والاجتماعيّة والنفسيّة المرهقة، فإن الخطط والإجراءات الميدانية التي سيتم تفعيلها سوف تعتمد تطبيق أشكال محلية للحظر والعزل على مستوى المحافظة واللواء والمدينة.

وأضاف العضايلة أنه سيرتكز تفعيل هذه الإجراءات على معايير خطورة صحيّة تحدّدها وبشكل مشترك وزارة الصحة، والخدمات الطبية الملكية، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، تأخذ بعين الاعتبار الاستعداد لجميع السيناريوهات، ليتمّ تطبيقها في حال اضطررنا إليها.

وأكد العضايلة أن المحافظات والمناطق التي لا تشهد حالات إصابة ستستمر فيها مظاهر الحياة العامة والنشاط الاقتصادي بشكل طبيعي، وكما هو معمول به الآن.

ونوه العضايلة بأن الحكومة قد تضطر لتفعيل إجراءات مثل: فرض حظر تجول شامل على مستوى المحافظة أو اللواء أو المناطق الساخنة والتي تشهد ارتفاعا في الإصابات، وتقليص عدد الساعات المسموح فيها التحرك، واغلاق مؤقت للمدارس والمساجد والكنائس والمتنزهات وأماكن التجمعات.

وكشف أن  وزير الداخلية قام بالتشديد على كوادر الأمن العام والحكام الإداريين بتفعيل الرقابة والمتابعة على تتبع ومنع وضبط أي حفلات أو تجمعات تتم في مزارع أو بيوت أو مطاعم وتخالف أوامر الدفاع، وسيتم اتخاذ أشد الإجراءات بحق المخالفين.

ونوه الى أن  وزيرة السياحة وجهت  كوادر الوزارة للعمل بشكل وثيق مع جمعية الفنادق الأردنيّة ورئيس لجنة إدارة المطاعم السياحية لتشديد الرقابة على المطاعم والفنادق، ومنع إقامة أي احتفالات جماعية، ومنع حجز أكثر من طاولة، ومتابعة التزامها بالمستوى المسموح به لطاقتها التشغيلية وفق إجراءات التباعد والوقاية الصحية المقرة.

وأشار العضايلة الى أن الحكومة ستستمر بتقليص أعداد العاملين من القطاع العام في المرافق الحكومة والمنشآت لتفادي الاكتظاظ، والتشدد في تنفيذ التدابير الصحية الاحترازية حماية للعاملين في المرافق والمراجعين أيضاً.




تعليقات القراء

موو اطن معان
هو انتو تحكو جد تشديد الرقابة..
مافيه من هالحكي... ناس خشومها فاتحه وثم فاتح تعال معان وشوف مدى الالتزام . نطلب من مدير الامن العام ياتي متخفي ويتفرج بعينه ويحكم كانو فش كلرونا
20-08-2020 05:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات