صدور أسس تعليق ترخيص الوسيط المالي قريبا


جراسا -

أعلنت هيئة الأوراق المالية اليوم عن الانتهاء من إعداد مسودة مشروع "أسس تعليق ترخيص الوسيط المالي المحلي بناء على طلبه" وأصدرت تعميماً لشركات الخدمات المالية بذلك، حيث نشرت الهيئة مسودة المشروع والتعميم على موقعها الإلكتروني بهدف تلقي الآراء والملاحظات والمقترحات بشأنها من قبل كافة الجهات والأطراف المعنية باستخدام الأسس، وذلك خلال أسبوعين من تاريخ النشر.

وأكدت الهيئة في بيان وصل "جراسا" أن تعديل الأسس قد جاء لتخفيف بعض الأعباء والمتطلبات المفروضة على شركات الخدمات المالية لقبول تعليق أعمالها، علماً بأن مسودة مشروع الأسس حصرت قبول الطلبات بالشركات الراغبة بتعليق أعمال ترخيص الوسيط المالي في السوق المالي المحلي، واشترطت بأن تكون الشركة قد زاولت العمل بهذا الترخيص لمدة خمس سنوات.

وأضافت الهيئة أن مسودة المشروع راعت الظروف المالية للشركات التي سيتم الموافقة على طلبها حيث أعفتها من دفع الرسوم السنوية المتعلقة بالجزء المعلق من أعمالها، وجعلت فترة التعليق المسموح بها تمتد إلى خمس سنوات.

ويمكن إرسال الآراء والملاحظات إلى البريد الإلكتروني:( Lnsour@jsc.gov.jo)، ويمكن كذلك الاطلاع على التعميم عبر صفحة المركز الإعلامي ومنها إلى التعاميم.

للإطلاع على مسودة مشروع القانون يرجى الضغط هنا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات