القمحاوي يزحف نحو الحقيقة ومصيب فيما قال


كتب السيد لورنس سماوي مقالا يرد فيه على الكاتب السيد لبيب قمحاوي ، وخلال قراءتي لهذا المقال وجدت فيه مغالطات كثيرة كنت أتمنى أن لا تكون كذلك،  لإنها تنزع نحو تثبيت مهاجمة شريحة  من ابناء الوطن والتحريض عليها ،ولا أجد فائدة من ذلك إلا غرس إسفينا تعوًد على ترديده  من يدورون في فلك الأعداء  من حيث لا يشعرون بحجج واهية وليست موجودة إلا في أذهانهم ، وأستميحهم عذرا في قولي هذا حيث انني لاأشكك في وطنيتهم وإخلاصهم.

عودا على مقالة السيد قمحاوي فهو لم ينطق كفرا وإنما تكلم بحقيقة وأجتهد في تحليلها وقوله صائب  فيما ذهب اليه وأما السيد لورنس فقد أنكر على قمحاوي  ثقافته وأنه من الكتاب أصحاب الفكر والرؤيا السليمة في معظم مقالاته وكتاباته ولا يطاوله السيد لورنس في ذلك مع إحترامي له وأدعو كل مهتم  أن يقرأ المقالين  ويرى ما ذهب اليه السيد لورنس من مغالطة ، ودعني أحلل ما أورده السيد لورنس :

1.     لايعيب السيد قمحاوي علاقته  بدولة السيد أحمد عبيدات بل أعتقد أنه يتشرف بذلك  فدولته من الشخصيات المميزة في الوطن  ، وإشارتك غير مفهومه إلا في إطار  انت تعرفه و أعتقد أنه لايعجب من تريد توصيل ذلك لهم.

2.      لا أعرف ما تريد أن تفضح وأنت تقول عن المنطق المتهافت في كلامه وتوصفه بالأقرب إلى السطحية ، واسمح لي أن أقول أن كلامه في العمق ومنطقي إلى أبعد الحدود إلا اذا كنت تريد مناكفته.

3.     هو لم يقول أنه إكتشف أن مشروع الوطن البديل مشروع إسرائيلي فهذا معروف عند كل المثقفين أمثالك وحتى الادنى ثقافة منك، وأعتقد أنه في حدود المؤامرة الصهيونية فقط، أما من يتوافق مع هذه الحدود فهم بالتأكيد قلة ولا نستطيع إلا أن نصنفهم بإنهم عملاء وخونة،و أعتقد يا سيدي أنه في كل الصراعات على مر التاريخ ستجد من هذه العينة.

4.      أنت تعرف أن رأس المال جبان على الأغلب فالبرجوازيون يخشون على مصالحهم ولا يعني ذلك بإتهامهم انهم يبيعون أوطانهم من  أجل ذلك ومن هو كذلك يصنف في الخانة الواردة في الفقرة3. أعلاه.

5.      ألا تعلم ياسيد لورنس أن هؤلاء البرجوازيون هم مواطنون أردنيون تسمح لهم برجوازيتهم بإن يتملكوا المزارع في السلط رديفة نابلس  ولا ضير أن يكون لديهم الفلل،  لقد جانبت الصواب كثيرا في أنهم رتبوا حياتهم على البقاء الأبدي في الأردن إلا ضمن حالة واحدة نصبو إليها جميعا في إزالة جميع الحدود المصطنعة بين أبناء الأمة. ثم ألا ترى في هذا النظام الهاشمي صمام أمان  وفي هذا الوطن ساحة إستقرار  يلجأ اليه من تعيب عليهم برجوازيتهم.

6.    إن اغلب البرجوازيون هم مواطنون قبل عام88 وينطبق عليهم قوننة فك الإرتباط حسب تصنيفك  وتصنيف من يرددون تلك السيمفونية التي أصبحت نشازا من المعيب العزف عليها.

7.    هذه العبارات كمبرادورية ، ديماغوجية، دوغمائية …الخ أليس لها رديف في لغة الضاد لقد أتعبتنا الثقافات المستوردة في التعبير.

8. كيف تجيز يا سيدي أن تقول أن معظم نشاطات هذه الطبقة(الكمبرادورية) تمنع موضوعيا قيام الشروط اللازمة للمقاومة ضد إسرائيل وإن كان كذلك فلا يجوز التعميم وأعتقد أنهم قدموا اكثر من حاملي الكلاشنكوف ومن الذين تعلموا إعادة صياغة وترديد الكلمات والثقافة اليسارية على إمتداد وطننا العربي.

9.    كيف تفكر يا رجل أنت  ومن هو مرعوب من أوهام الإنقلاب الديموغرافي السياسي الذي تتحدثون عنه،  أعتقد أن كل ذلك محض خيال  وخوف في غير مكانه إذا ما وضع تحت الإختبار  والمعايير التي تتجاوز الإقليمية الضيقة.

10.   اعتقد أن ما ذهب اليه السيد لبيب قمحاوي في أنه لا يوجد فلسطيني حر مستعد أن يقايض أرضه ووطنه صحيح ، ثم هل تعتقد أنها لهم وحدهم ولو انهم ساكنوها،  فهي من الناحية المعنوية والروحية والدينية ملك لإمة الإسلام ، ثم الذين تتحدث عنهم حتى لو كانوا ساكني القصور أوفنادق السبع نجوم فيمكن أن يكون الغالبية العظمى منهم ضمن تصنيف الفلسطينيين الاحرار وأن شروطك للحرية بحاجة إلى مراجعة.

11.     إن ماركس الذي تستشهد به لا يشرفنا وهو ليس مثال يحتذى ولا نبي يتبع وأنا لا انكر أن هنالك من يؤيد الوطن البديل لكن تصنيفه كما أشرت سابقا من العملاء والخونة وهؤلاء لا قياس عليهم.

12.   أعتقد أنه لا يوجد حكومات متهاونة مع الوطن البديل لكننا ببساطة لسنا قادرين على لجم الصهاينة على الأرض فكيف بما يفكرون به، لكن كما يقول احد الاصدقاء  يجب أن نضغط عليها بمختلف الوسائل السياسية لكي تعترف  بإنها تحتل أرض  بقوة السلاح، الا تعلم بانها للآن لم تعترف بذلك فهي ماضية في غيها وجبروتها المدعوم.

13.    إن تصنيفك لأنصار الوطن البديل بحاجة الى تمحيص وإذا كان هم حلفاء إسرائيل فعليك تسميتهم  حتى ننبذهم ونقاطعهم  ويحاسبهم القانون، ولا أعتقد انك قادر على ذلك  إلا من خلال الكلام العمومي الذي يتجلى به من يحمل ثقافة ماركس ولينين ،والذي لا يقدم إنما يؤخر وذلك من خلال تخدير الشعوب فلا هو ساعد في تحرير فلسطين ولا أفاد الأردن.

13.  أخيرا يا سيدي إن الكادح من يبحث عن لقمة الخبز وكرامة العيش  فالجوع كافر  لاوقت لديه للتنظير بما أوردت بالتصدي لمشروع الوطن البديل  ما دام ان هنالك تقسيمات للشعب الواحد ، واسمح لي أن لا أزاود على أحد وأقول إن التصدي لمشروع الوطن البديل يتم من خلال جبهة متحدة متآلفة متحابة يغمرها الإيمان الصادق مسلحة بالعزيمة وما يتوفرلها من امكانيات للمقاومة خلف قيادة سياسية وقوات مسلحة نثق فيها وبقدراتها،  ونستميحكم عذرا بأنه  لاحاجة للتذكير بما يؤدي إلى زيادة الفرقة وبث روح التعصب بين المواطنيين. لك كل المحبة والتقدير على إطلاعك والأخذ من وقتك لقراءة هذا الرد.



تعليقات القراء

همهم
شو قصتك . انت حزين مو عارف راسك من جريك
01-11-2010 11:39 PM
صادق
تحية عظيمة لك ولقلمك الجريء ...لقد كتبت ما في النفس والقلب ولك منا (نحن الاردنيين) كل التقدير والاحترام
02-11-2010 10:18 AM
ابن جلا
تحية - أشكر الأشتاذ الكاتب - لقد قرأت المقالين ، ردكم في مكانه و كلامكم صحيح ، بارك الله بكم - لكم التحية و التقدير - ابن جلا
02-11-2010 11:32 AM
الى همهم
والله يا حزين انت مانت عارف قبلة وجهك.....بنصحك تراجع دكتور نفسي
02-11-2010 12:58 PM
اردني اصلي( مصندح من لب التينة)
اهنيك يا هاني -مع حفظ الالقاب -على جرأتك بالحق ووضع يدك على الجرح وثقتك بالطرح ---كيف لا وانت ابن العموش ذباحين الوحوش؟؟انك نموذج يحتذى للمواطن الاردني الحقيقي الغيور على وطنه والمؤمن بوحدة شعبه وارضه وحب مليكه ---ابقاك الله ذخرا للوطن والحق ودمت منبرا حرا ينافح عن الحقيقة
02-11-2010 07:25 PM
شكرا
يا استاذ هاني وانت المتقاعد العسكري الذي هاجم زملاؤه وربعه ولم يتوانى ان يسجل موقف عليهم خدمة لنفسك ومصالحك الوهمية في الوقت الذي التزم الصمت من تضررت مصالحه الحقيقية من طرحهم احتراما وتقديرا لهم ولخدمتهم في المؤسسة الامنية والعسكرية ..
جاء مقال القمحاوي الذي اشرت له تكفيرا عن ذنوب مقال سبقه كان عنصري ومهاجم لبعض
مؤسسات الدولة بشكل مقزز وهذا التحول جاء بعدما نبذ واحتقر على ذلك المقال
وجاء مقال لورنس وهو ناهض من اجل ان يوضح ملابسات مقال القمحاوي الجديد وكذلك من اجل ان يعلن بانه تراجع عن فكرة دسترة فك الارتباط ولم يعد يعني له شيئا وان فك الارتباط الذي ينظم التجنس هو ما يتبنا الموقف تبعا لراي المتقاعدين وما ورد في توضيعهم عبر مقال مطول
استاذ هاني كلما اجد ليك مراجعة مشجعة تبتعد مرة اخرى وتعود لتسجيل المواقف خدمة لمصلحة تتوهمها .. لم اعد افهمك وسامحني
02-11-2010 08:01 PM
م .ا .م
سيدي الكاتب أشكرك كثيراً على هذا الرد المستنير والمقنع للذين يبحثون عن الأجابات الحقيقيه والواقعيه وليس للذين يملئون رؤوسهم بالمهاترات الفارغه وقلوبهم بالكراهيه العمياء ألتي تتأكلهم شيئاً فشيئاً وكلنا رجاء من ألله ألعلي القدير أن يهديهم وينور قلوبهم للقدره على أستيعاب المشاعر ألأنسانيه الجميله ألتي تنشأ من طبيعة العلاقات الأخويه والعشرة الطويله والتعامل الصادق بين أفراد المجتمع الواحد من مختلف أصوله ومنابته ...كم نحن بحاجه في أيامنا هذه ألى ألمثقفين والأنسانيين هذا شرط قبل الثقافه أمثالك يا أستاذي لنشر الوعي والتفكير الصادق السليم ألذي يقودنا كشعب واحد ألى الأتحاد والتماسك بجو من الؤلفه والمحبه منسجمين بطريقه لا تشمت من حولنا بنا ولا تطمع أعدائنا بوطننا ألحر العزيز...ودمتم أنت وأمثالك من الشرفاء سالمين
02-11-2010 08:42 PM
الى رقم6 من هاني العموش
الفاضل المحترم إقرا مقال لبيب قمحاوي ودلني على الاساءة فيه وإرسله على الايميل .................إذا كنت تخفي إسمك لغاية في نفسك
02-11-2010 11:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات